“عاشور ”  للمحامين الجدد : لسنا مهنة ترانزيت ولا نقبل بغير المشتغلين

0
163
أثناء حلف اليمين (2)

تكبير الخط

كتب :

عقدت اليوم، جلسة حلف اليمين لخريجي وخريجات كليات الحقوق بالجامعات المصرية، فى نادى المحامين النهرى بالمعادى، بحضور النقيب سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، ويحيى التوني أمين الصندوق وعضو لجنة الإصلاح التشريعي ،  وأبو بكر الضوة، أمين عام مساعد النقابة ، ومصطفى البنان والسيد نايف وخالد أبو كراع ومحمد عبدالعظيم كركاب ومحمد الكسار ومحمد عريضة أعضاء مجلس النقابة العامة.

أكد سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، سعادته وسط أبناء وزملاء جدد فى محراب مهنة المحاماة، مطالباً إياهم أن يكونوا مثالا وعنوانا يمثل الإحترام والمهنية وقيمة المحاماة خلال تعاملهم مع كافة الجهات المعنية سواء الشرطة أو النيابة العامة والقضاء.
شدد النقيب موجهاً كلامه للخريجين قائلا :من دخل المهنة بغرض الترانزيت، فليغادرنا فورا، فنحن لا نقبل إلا الممارسين والمشتغلين فعليا بالمهنة.

طالب عاشور ، المحامين الجدد بالحفاظ على المظهر العام الذي يتمثل في الظهور بالبدلة الكاملة  للمحامين ، والظهور بالشكل اللائق ، بما يتناسب مع الدور الذي يؤديه المحامي، خاصة أنه صاحب رسالة تدافع عن القيم وتدافع عن المظلومين  ، مؤكدأ على المحاميات الإلتزام بالحد الأدنى من الاحتشام الذي تربينا عليه في البيوت المصرية  .

قال سامح عاشور ،  أن ليسانس الحقوق وحده لا يكفي لمزاولة مهنة المحاماه ، وانما يجب على المحامي تنمية مهاراته  عن طريق التعليم والتثقيف والتدريب  والتشاور وحضور المرافعات ، بالإضافة لتمتعه بثقافات  أخرى مختلفة مثل الآداب والعلوم والجغرافيا، فتلك الثقافات تضيف القيمة التي تؤهل المحامي لأن يكون متميزا قادر على إبراز مهارته في المرافعات وفي حياته العملية .
أكد  عاشور،  للمحامين الجدد على ضرورة الالتحاق بمعهد المحاماة لتنمية مهاراتهم  ،مختتما حديثه بتهنئتهم  لدخولهم مهنة المحاماة.

 يذكر أن إدارة الكارنيهات، ومديرها حسن صادق ، والعاملين معه  وإدارة السجلات، ومديرها محمود دربالة ، والعاملين معه ،قاموا  بمجهودات كبيرة  بشأن الإعداد لجلسات حلف اليمين للمحامين والمحاميات على مستوى الجمهورية بالنقابة العامة للمحامين.

تصوير :شيماء وأحمد خالد 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here