لقاء مجلس جنوب القاهرة ورئيس المحكمة ينهى أزمات المحامين

0
244
لقاء مجلس جنوب القاهرة ورئيس المحكمة

تكبير الخط

كتبت :

التقى مجلس جنوب القاهرة ، اليوم ، برئاسة النقيب ، حسن أمين ، مع المستشار حمدي خليفة ، لإستعراض بعض المشكلات التى تواجه المحامين وسبل حلها قبل بداية العام القضائي ، بحضور ، محمد عبد الرحمن وكيل المجلس ، بدر رماح وكرم خليفة و عمرو الخشاب الأمناء المساعدين ، محمد مصطفي عثمان امين الصندوق المساعد ، سامح أبو الدهب عضو الشباب.

قال بدر رماح ، الأمين العام المساعد، أن اللقاء شهد عرض شكاوى المحامين،  التى تتعلق  بمواعيد بدء الجلسات ، ودوائر تجديد الحبس بالدور الأرضي والثالث  بمجمع محاكم زينهم ،  وتكدس المحامين والاهالي و المتهمين بمكان واحد ، بالإضافة إلى صعوبة متابعة الجلسات نظرا لعمل دائرتي جنح مستأنف الجمالية يوم الثلاثاء معا ، وأزمة دائرة جنح باب الشعرية التي تتمثل فى عقدها يوم الاثنين ، حيث يبدأ القاضي بجلسات مدني وصحة توقيع وبعد ذلك الجنح ، مما يشكل إرهاق وعدم القدرة على العمل في ذلك الوقت  .

وأشار رماح ، إلى موافقة رئيس المحكمة على بدء جلسات تجديد الحبس ابتداء من الساعة الواحدة ظهرا ، مع إصدار تعليمات بإخلاء القاعة من جميع الحضور ماعدا المحامين والمتهمين ، وغلق الممرات الداخلية تفاديا لحدوث اي ازدحام وتعطيل مرفق العمل .

ووعد رئيس المحكمة ببحث اقتراح تبديل يوم الثلاثاء مستأنف الجمالية مع يوم الأربعاء مستأنف قصر النيل ، لإمكانية متابعة المحامين أعمالهم ، بجانب العمل على محاولة نظر جلسات الجنح بداية العمل ثم بعد ذلك المدني وصحة التوقيع ، سعيا لانجاز العمل .

وأوضح رماح ، انه تم عرض إمكانية الحصول على إستراحة جديدة للمحامين بمجمع محاكم زينهم ، حيث وعد رئيس المحكمة بمتابعة الأمر ومعاينة المكان في حالة وجود استراحة مناسبة من قبل الفرعية ، حرصا على راحة المحامين وتقديم أفضل الخدمات.

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here