19 أكتوبر..  بدء البرنامج التدريبي لمحاميى القاهرة الجديدة

0
216
أحمد-مهنا-copy

تكبير الخط

كتبت :

يبدأ فى التاسع عشر من أكتوبر الجارى، البرنامج التدريبي للمحامين في مجال مهارات الدفاع أمام المحاكم والإجراءات العملية، لمحاميى القاهرة الجديدة بالتعاون مع مؤسسة العدل للمحاماة والتدريب برئاسة نيفين الوحش المحامية والمنسق العام للدورة ، والمؤسسة المصرية للمحاماة والتدريب برئاسة خالد سالم المحامي والمحاضر ، تحت رعاية النقيب أشرف زكي واحمد مهنا أمين الصندوق .

قال أحمد مهنا ، عضو مجلس النقابة،  ان البرنامج التدريبي يستمر لمدة 9 أيام  في الفترة من 19أكتوبر الجاري حتي 14 من ديسمبر المقبل ، لمدة ساعتين ، وتعقد المحاضرات بمقر محامين المرج بجوار قسم المرج .

وأوضح مهنا ،أنه تم الإتفاق على الجدول والبرنامج التدريبي المقرر تطبيقه ، بحيث تكون  المحاضرات الخميس من كل  أسبوع،  على أن يبدأ اليوم الأول الخميس الموافق 19 أكتوبر بالتعارف والاختبار القبلي والتتظيم القضائي المصري ، وتتناول محاضرة ٢٦ أكتوبر إجراءات رفع الدعوى والإعلان ، في حين يتم شرح فن المرافعة خلال محاضرة 2 نوفمبر المقبل ، وإلقاء محاضرة فن الكتابة وذلك خلال ٩ نوفمبر .

وأشار مهنا ، إلى تناول عدد من الموضوعات القانونية الأخرى ومنها ، طرق وأساليب التفسير القانوني وصياغة العقود وذلك خلال محاضرة 16 نوفمبر و23 نوفمبر ، وطرق الطعن في الأحكام،  شرح التحكيم الدولي ودعاوي الإيجارات  بمحاضرة 30 من نوفمبر ، حيث يتم إلقاء اجراءات دعاوى الأحوال الشخصية فى محاضرة 7  ديسمبر المقبل .

وأوضح أمين الصندوق ،  أن البرنامج التدريبي يختتم  بمحاضرة حول تعريف المحامي ومجالات العمل وحقوق وواجبات المحامي ، مؤكدا على استمرار النقابة وسعيها لإثراء المحامين فكريا وثقافيا وخلق جيل واع قادر على قيادة مهنة المحاماة.

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here