تصريح سفر من النقابة للعاملين بالخارج

0
275
ماهر الحريري

تكبير الخط

عفوا معالى النقيب…لطفا أيها الأعضاء منذ أن أعلن مجلس النقابةالعامة قرارته الخاصة بضوابط الاشتراك والقيد أمس الثلاثاء.

وقدانهالت الاتصالات بين مستفسر وشامت..ناقم ومحلل.

ولاأدرى لماذا أنا تحديدا رغم بعدى كل البعد عن موقع المسئولية؟

ولا أخفيكم قولا ضقت صدرا بما أسمع ورحت أحتسى كوبا من الشاى وأشعل سيجارة تلو الأخرى.

وعندما أعود لهذه القرارات ورغم تأييدى لمبدأ التنقية لكن رأيتها بحق ظالمة لزملائنا بالخارج العاملين بسلك المحاماه.

الذين رحلوا بعد أن ضاقت عليهم الأرض بمارحبت فمنهم من غادر بحثا عن الأفضل ومنهم من رحل بعد أن تكالبت عليه الديون وأرهقته أعباء الحياة ومعظمهم من سكان الأقاليم لاختلاف العمل بمهنةالمحاماه عن مجتمع المدينة من حيث نوع القضايا وطبيعة الأتعاب.

فى ظل أوضاع إقتصادية متردية وقوانين تصدرمعظمها ضدمهنة المحاماه اضافة لقرارات ادارية وكتب دورية ما أنزل القانون بها من سلطان..

وبقيت أضرب أخماسا فى أسداس حزنا على هؤلاء وبعد تفكير طويل أعود لبعض المهتمين بالشأن النقابى..

البعض ينفى حضوره لهذا الاجتماع..والبعض يحمل النقيب العام المسئولية الفردية لهذه القرارات والبعض خرج عن النطاق ليتحدث عن معركةانتخابية بدأت مبكرا كل فيها يبحث عن نفسه ومن الحديث رأيت اعداءا تتحالف وأصدقاء تتناحر وكأن كرسى النقابة العامة أصبح غاية تبررها كل الوسائل..

ولزملائي بالخارج أعود وبعد انتظار طويل لقرارت النقابة العامة بشأنهم

وكنت أرى أنه من الأفضل أن يكون سفرهم وعملهم بمعرفة النقابة العامة وتحت بصرها لتكون هى الوسيط بين صاحب العمل بالخارج وابنها وان تمثل فى كل فرصة عمل فى حقل القانون مقابل نسبة مئوية من رواتب هؤلاء.

وبذلك ترعى أبناءها وتصون لهم كرامتهم وتزيد مواردها وتقوى الروابط بين نقابتنا ونقابات وجمعيات المحامين بالخارج خاصة وهى الرئيس لاتحاد المحامين العرب.

كما كنت أظن أن يصدر كارنيه المحاماه لعامنا الجديد متضمنا خانة جديدة لجواز سفر يقدم المحامى أصله عند كل تجديد بذلك نستطيع حصر العاملين بالخارج من خلال تأشيرات المغادرة والوصول وليس ذلك على النقابة والمحامين بعثير.

هذا هو فكرى وربما كان عقيماوفى هذايطول الحديث

نهاية مقالى تبقى رسالة …. معالى النقيب العام…أعلم أن وحدك من يتحمل كل الأخطاء باعتباركم الممثل القانونى لتلك المؤسسة واحترس فكم من الوجوه لك تبتسم..وكم من القلوب معك…وكثير من السيوف عليك.

السادة الأعضاء:- جئنا بكم لتمثلونا وغدا تحصدون مازرعتم فعقوا المحامين لاترحم.

معالى النقيب عفوا..أيها الأعضاءلطفا فكم أتمنى أن يعاد النظر فى شأن زملائنا بالخارج فى ظل المقترحات السابقة رحمةو قانونا.

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا