“المحامين ” تضع الملامح النهائية للمعاهد بالنقابات الفرعية

0
447

تكبير الخط

محرر الموقع :

أكد مجلس نقابة المحامين ، برئاسة سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، أن تبعية معهد المحاماة  للنقابة العامة  لا تعنى إقصاء النقابات الفرعية ، والتى يتم التنسيق معها لأنها جزء من العامة، ومن ثم يجب مشاركتها فى ترتيب الأعمال والمهام المختلفة ، مشددا أنه من غير المسموح بالتغول أو التهميش.
أوضح المجلس  فى الإجتماع المنعقد الآن فى النادى النهرى بالمعادى،  فى حضور أعضاء  العامة بالمحاكم الابتدائية،  أن الدراسة فى معهد المحاماة  ستبدأ فى يوم محدد للجميع،  مشيراً إلى أن الملتزم بالدراسة لدورتين، هو كل محام مقيد ابتدائي بعد أول يناير 2018 وحتى 31  ديسمبر من ذات العام،  وأن من له حق القيد قبل اول يناير القادم،  له دورة دراسية واحدة .

لفت  إلى أن الدراسة بالمعهد لا تغني عن شهادة التدريب من مكتب محام , وأنما هى تدريب عملي ، الجزء الاول يتعلق بتفاصيل عن عمل المحامي و بمعدل مرتين في الاسبوع ، و حسب ظروف كل نقابة فرعية ، وبشرط ان يكون اليوم الأول فقط ، وذلك قبل يناير 2018 .

وبشأن ما أثاره أحد الاعضاء، من أن نقابة المحامين ، لا ينبغى لها الحصول أية مبالغ مالية،  حتى إذا كان قيمة الإشتراك 400 جنيه للتدريب ، فقد أكد المجلس أن القرار يهدف لتغطية تكاليف الدراسة بالمعهد  ، ومن الضرورى أن يكون هناك رسم اشتراك يغطى تكاليف المعهد وهو ما يدعم مصداقية المعهد ويضمن استمراره.

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here