بدء الدراسة بمعهد المحاماة بأسوان منتصف أكتوبر

0
315
سعد عبدالقادر،  عضو مجلس النقابة العامة للمحامين
سعد عبدالقادر،  عضو مجلس النقابة العامة للمحامين

تكبير الخط

كتب :

أعلن مجلس نقابة أسوان،  عن بدء الدراسة بمعهد المحاماة، منتصف أكتوبر الجارى، قيد جدول عام،  مقابل رسوم بقيمة 400 جنيه، تسدد بالفرعية،  تحت رعاية النقيب سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب.

قال سعد عبدالقادر ، عضو مجلس النقابة العامة عن أسوان  ،  أنه جاري البحث عن مقر للمعهد يتوسط مراكز محافظة أسوان حرصا على راحة الدارسين وتحقيق أعلى قدر من الاستفادة ، مشيراً إلى ضرورة أن يكون الدارسين من حملة كارنيه 2017 ، وبطاقة الرقم القومي مسجل بها مهنة “محام “،  وتقديم دوسيه ورق  ، مضيفا بأن مدة الدراسة ستة أشهر مقسمة على ترمين كل تيرم ثلاثة أشهر ،على أن يخضع الدارس لامتحان شفوي وتحريري عقب كل ترم .

لافتا إلى أنه يشترط لدخول الدارس لامتحان الشفوي والتحريري أن تكون نسبة حضوره لا تقل عن 75% من المحاضرات وموقعا على كشف الحضور ، وأن الحضور يكون مرتين أسبوعيا وأن يلتزم بالزي الرسمي أثناء المحاضرات ،كما يحق لمن لم يوفق في اجتياز اختبارات المعهد الاشتراك فى الدورة التالية برسوم اشتراك جديدة .
وأوضح عبدالقادر ،  بأنه سيحاضر في المعهد عددا من شيوخ المحامين ورؤساء المحاكم  وأساتذة القانون وعددا من المستشارين وخبراء من وزارة العدل  على أن تكون المناهج الدراسية طبقا لما هو مقرر من النقابة العامة.

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here