غداً .. “شمال سيناء ” يلتقى المحامى العام .. ويطالب بإنعفاد المحكمة بمقرها

0
229
احتفالية لإستقبال العام القضائي بشمال سيناء

تكبير الخط

كتبت :

نظمت نقابة شمال سيناء ، اليوم السبت ، احتفالية لإستقبال العام القضائي الجديدمع،  بحضور  الجمعية العمومية بمقر الفرعية ، بالإضافة إلى بحث العديد من المشاكل وعرض المقترحات والمتطلبات الخاصة بالمحامين وتهيئة جو العمل المناسب لهم خلال الفترة المقبلة .

فى بداية كلمته ، أشاد النقيب ، ممدوح العيادي ،بدور النقيب سامح عاشور نقيب المحامين الفعال في تذليل كافة العقبات التي تواجه المحامين في ظل الظروف العصيبة التي تعيشها المحافظة ، موجها الجميع الشكر والتقدير لجهوده .

ووجه  أحمد العسكري ، عضو الشباب ،  الشكر والتقدير لجميع المحامين الصامدين ، رغم كل الازمات التي مر بها الجميع ، مشيراً إلي ضرورة  التكاتف للمرور من المرحلة الحالية ، ومتمنياً للمحامين عام قضائي جيد ، موجها كل الشكر أيضاً للنقيب العام علي ما يبذله لمحامين شمال سيناء .
وأعاد التأكيد على طلب المحامين الدائم، بشأن عودة إنعقاد محكمة شمال سيناء  بمقرها بدلا من الاسماعيلية ، موجهاً الشكر للزميل،  محمد منطاوي عضو شباب مجلس نقابة القاهرة الجديدة ، علي ما يقدمه للمحامين من مواد اثرائية فكرية للنهوض بمستوي المحامين الفكري والثقافي.

وصرح النقيب،  ممدوح العيادي ، انه سيلتقي ، غد الأحد ، مع المحامي العام ، ورئيس محكمة شمال سيناء ، بالإضافة إلى لقاء رئيس النيابة ، فى إطار بحث العديد من مشاكل المحامين التي تم عرضها اليوم خلال اجتماع الجمعية العمومية مع المجلس ، على ان يتم التباحث حول تقليص عدد أيام العمل بدلا من استمراره لمدة 6 ايام بشكل متواصل ، بجانب بحث طرق تعامل الموظفين مع المحامين ، وايجاد سبل لحلها لعدم تأخير نظر الجلسات والاطلاع على الدفاتر وغيرها .

قال العيادي ، انه جاري الاعداد لعقد لقاء مع مدير أمن سيناء ، نهاية الاسبوع الحالي ، لبحث ووضع حلول جذرية لعدم وقوف المحامين بالكمائن ، نظرا لظروف عملهم وسفرهم الدائم الي الاسماعيلية .

وفى سياق متصل اوضح نقيب الفرعية ، انه سيلتقي مع محافظ سيناء ، يوم السبت القادم ، بشأن تخصيص قطعة أرض على البحر ، لبناء نادي ترفيهي متكامل لجميع المحامين، على ان يتم وضع دراسة وتصور شامل لذلك الامر، بالتنسيق مع النقيب سامح عاشور نقيب المحامين .

واعلن ممدوح ، عن بدء الدراسة بمعهد المحاماة بداية من 15 اكتوبر المقبل ، بمقر الفرعية ، حيث سيتم التنسيق مع العديد من الأساتذة بالحقوق لإلقاء العديد من المحاضرات القانونية وغيرها من الطب الشرعي والتزييف والتزوير ، بجانب الاستعانة بكبار المحامين لمعرفة المحامي كيفية التعامل وحقوقه وواجباته والسلوكيات التي يجب اتباعها أثناء عمله ، حرصا على خلق جيل مثقف واع قادر على الارتقاء بمهنة المحاماة .

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here