ندوة حول “سلوكيات المحامي وفنون المرافعة “

0
238
ندوة حول "سلوكيات المحامي وفنون المرافعة "

تكبير الخط

كتب :

عقدت اليوم، أولى محاضرات اللجنة الثقافية بالتعاون مع لجنة الفكر القانوني، تحت عنوان ” سلوكيات المحامي وفنون المرافعة ” ، بالنادى النهرى بالعجوزة،  بحضور محمد عبدالعظيم كركاب ، وطارق عبدالعظيم مقرري اللجنة الثقافية بالنقابة العامة ، وكمال مهنا مقرر لجنة الفكر القانوني ، وعيسى ابو عيسي ، عضو مجلس النقابة العامة ، وعبير الجميل مقرر لجنة المرأة بنقابة شمال الجيزة .

 تناولت المحاضرة التى ألقاها، علاء السلكاوي، المحامى بالنقض،  الحديث عن أهم السلوكيات التى يجب أن يتحلى المحامى بها،  بالإضافة إلى كيفية تعامله مع كافة الجهات من شرطة وقضاء ونيابة عامة،  بالإضافة إلى كيفية تعامله مع الهيئات الأخرى سواء كانت شرطية أو قضائية ، وكيفية تعامله مع زملائه.

أكد المحاضر، فى الندوة التى قام بتنظيمها،  طارق عبدالحليم منسق اللجنة الثقافية ، على ضرورة الإلتزام بالمظهر اللائق الذى يمثل قيمة وأهمية مهنة المحاماة،  والتزود لالثقافة العامة والقانونية والتدريب العملي ، خاصة لشباب المحامين موصيا إياهم بضرورة الالتحاق بمعهد المحاماة حتى يكونوا على قدر عال من الكفاءة المهنية.
وأشار السلكاوي ، إلى ضرورة إتقان المحامي لقواعد اللغة العربية والتحلي بفن التخاطب أثناء المرافعة وعدم الإطالة في الكلام كذلك اجتناب الإيجاز المخل ، موجها المحامين إلى ضرورة التحلي بالثقة بالنفس أمام المنصة .
وقال طارق عبدالحليم منسق الندوة أن هذه الندوة تأتي في إطار سلسة من الندوات سيتم عقدها مستقبلا ، فى حين شهدت الندوة تقديم مادة علمية بعنوان “حصانة المحامي ” من إعداد علاء السلكاوي المحامي بالنقض.

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا