الضوة للخريجين الجدد : الإلتزام بالمظهر اللائق يمثل قيمة وأهمية مهنة المحاماة

0
301
حلف اليمين

تكبير الخط

كتب :

عقدت اليوم، جلسة حلف اليمين لخريجي وخريجات كليات الحقوق بالجامعات المصرية، فى نادى المحامين النهرى بالمعادى،  بحضور ، يحيى التوني أمين صندوق النقابة العامة، نيابة عن النقيب سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب.

توجه أبوبكر الضوة،  الأمين العام المساعد للنقابة، والذى قام بتقديم الحفل، الشكر و التحية للنقيب سامح عاشور، على عقد جلسات حلف اليمين،  ومشاركته فى لجنة الخمسين لوضع الدستور وتضمين باب للمحاماة للمرة الأولى .

وأكد  الضوة ، على ضرورة الإلتزام بالمظهر اللائق الذى يمثل قيمة وأهمية مهنة المحاماة،  مع التسلح بالعلم والمعرفة ، لافتاً إلى أهمية ممارسة المهنة لمن يحمل الكارنيه.

  من جانبه رحب، يحيى التوني ، أمين صندوق النقابة ، بالزملاء الجدد وسعادته بهم  ، مرسلا لهم تهنئة النقيب العام سامح عاشور.

وشدد التوني ، على إلتزام المحامين بالزي الرسمي واللائق موصيا إياهم بالتدريب العملي عند المحامين المعروف عنهم الشرف والامانة ، لافتا إلى أنه بدون التدريب العملي لا يستطيع المحامي شق طريقه المهنى بكفاءة عالية.
        
وأكد التوني ، أن مهنة المحاماة ستظل هي المنبع والتاريخ ، كما أن مصر هي التاريخ وهي مهد الحضارات وارض الأنبياء ، مضيفا بأنها لن تركع للإرهاب وستقود العالم العربي ،  موجها تحيه خاصة للجيش المصري علي جهوده في دحر الإرهاب ، واختتم  حديثه متمنيا للمحامين مزيدا من التقدم والازدهار .

وقال مصطفى البنان ، عضو العامة ، انه تم إقامة معارض لبدل وملابس المحامين مدعمة وبأسعار مخفضة من أجل الحفاظ على المظهر العام لهم  في المحاكم ،مشيرا إلى إقامة دورات قانونية من خلال معاهد المحاماة في مختلف المحافظات لزيادة الثقافة القانونية العملية للمحامين الجدد ،بناء على تعليمات النقيب سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب.

ولفت السيد نايف ، عضو العامة ،  إلى ضرورة الممارسة العملية للمحامين موجها إياهم بضرورة التوجه للالتحاق بمعهد المحاماة مع ضرورة الالتزام بالزي الرسمي .

ومن جانبه وجه محمد عبد العظيم كركاب التحية لأسر المحامين الجدد الذين تكبدوا العناء من أجل رؤية أبنائهم محامين ، مشدداً على ضرورة الإلتزام بالاخلاق ، خاصة فى التعامل مع الجهات الأخرى سواء شرطية أو قضائية .

وأكد محمد الكسار ، عضو العامة  ،على ضرورة المحافظة على كلمة محامي مشددا على ضرورة التعامل بالشرف والأمانة مع الآخرين .

يذكر أن إدارة الكارنيهات بمديرها حسن صادق والعاملين معه وإدارة السجلات بمديرها محمود دربالة والعاملين معه بمجهودات بشأن الاستعدادات لجلسات حلف اليمين التي تقام شهريا للمحامين والمحاميات الجدد.

 

 

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا