إخلاء سبيل “شيماء جابر” بعد ملحمة محامين مصر

0
487
العامة والفرعيات بإستئناف شيماء جابر

تكبير الخط

بعد يوم شاق وعقبات وتحديات نجحت جهود المحامين بقيادة النقيب سامح عاشور في إخلاء سبيل المحامية شيماء جابر في جلسة استئناف قرار حبسها ١٥ يوما الصادر أول أمس ، حيث قررت محكمة شمال القاهرة برئاسة المستشار احمد جيلاني ، اليوم الاثنين ، اخلاء المحامية ، بكفالة 10 آلاف جنيه.
قال هشام زين نقيب شمال القاهرة أن المحكمة ابدت ترحيبها بسماع المرافعة كاملة بجلسة استئناف قرار حبس المحامية سالفة الذكر ، حيث ترافعت وتولي بعد ذلك رفاعي المطراوي ، واشرف السرياقوسي المحاميان ، واختتم خالد ابو كراع عضو مجلس النقابة العامة الدفاع ، وذلك على مدار ساعة كاملة ، تم خلالها عرض كافة الدفوع المسنود اليها فى مذكرة الدفاع وشرح تفصيلي للاتهام وجميع نواحي القضية .
واوضح زين قائلا ” ان نقابة شمال القاهرة ستقوم بسداد مبلغ الكفالة كاملة من ميزانيتها ، وانهاء كافة الاجراءات القانونية اللازمة لخروج المحامية بدون اية مخالفات ” ، مشيرا الي حضور أكثر من 200 محام متضامنين ، بجانب مشاركة جميع اعضاء مجلس شمال ( ابو العلا مكي ، محمد ابو الوفا ، زكريا رضوان ، الحسينى ابو دوح ، نادر نوري ، محمد الهواري ، سيد عيسي ، محمد هيبه ).
كان ذلك بحضور مكثف من المحامين والمحاميات الشرفاء ومن اربعة اعضاء من مجلس النقابة العامة ومجالس شمال بالكامل نقيبا وأعضاء ونقيب واغلب اعضاء مجلس القاهرة الجديدة ومجلس جنوب القاهرة وكبار المحامين.
كان النقيب سامح عاشور علي تواصل مباشر مع الجميع وتواصل أكثر من ثلاث مرات مع المحامية شيماء شخصيا ومنذ أن تأخر المأمور فى السماح لها بالانتقال الي المحكمة وحتى وصولها إليها اوراق العرض وتواصل مع المحامى رفاعى مطراوى أكثر من مرة ومع السرياقوسي وأبو كراع.
يقول خالد ابو كراع ان هتاف المحامين للنقيب العام وللمحاماة وانه نقيب النصرة كان مشهدا سيظل محفورا فى وجدان المحامين وان تكاتف الجميع وحضور أعضاء النقابة العامة من قبل الاساتذة محمد عبد العظيم كركاب وصلاح صالح وصلاح وسليمان كان مؤازرة ودعما وتكاتفا مع المحامين ومجالس النقابات الفرعية فى جسد واحد لا فرق بين محام وآخر.

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here