بعد اتصاله بالنائب العام المساعد

استئناف قرار حبس المحامية “شيماء جابر” بتوكيل

0
645
نقيب المحامين مع شمال القاهرة

تكبير الخط

توجه ظهر امس عدد من محامي شمال القاهرة من ( الزيتون والاميرية والمطرية) ، بحضور نقيب وبعض أعضاء مجلس شمال القاهرة ، للقاء النقيب سامح عاشور نقيب المحامين ، يتضررون من إجراءات وصفوها ” تعسفية ” ضد المحامية شيماء وعدم السماح باستئناف قرار حبسها ، 15 يوم بتوكيل وعدم صحة الاتهامات الموجه لها.
وقد ابدي نقيب المحامين التفهم لحالة القلق التي لاحظها من الحضور مشيرا الي ضرورة الالتزام بالقانون دون اندفاع والحرض علي الرد على الاتهامات المثبته في الاوراق مع اعداد مذكرة بملاحظات المحامين علي الاجراءات التى اتبعت مع المحامية لرفعها للمائب العام.
وبشأن ما أثير عن عن عدم إمكان استئناف قرار حبس المحامية اليوم قام النقيب في حضور المحامين بالاتصال مباشرة بالمستشار مصطفي خاطر النائب العام المساعد ، واطلعه علي الامر والذى بادر النقيب بالحضور باكر من معه توكيل لعمل استئناف لقرار الحبس وتحديد جلسة عاجلة خلال ٤٨ ساعة ، وذلك صباح اليوم الأحد الموافق 23 سبتمبر .
وصرح اشرف السرياقوسي المحامى الذى كان ضمن الوفد ” ان المحامية لم تكن على علم أثناء حضورها لتأدية عملها ، بوجود أمر ضبط وإحضار لها ، وما نسب اليها من الاتهامات المختلفة الموجه اايها ، حيث قررت النيابة طبقا لذلك حبسها 4 أيام على ذمة التحقيق ، وقررت اليوم أيضا تجديد حبسها 15 يوما آخرين” .

وتابع” هناك بعض الاجراءات التي يراها المحامون تعسفية من قبل النيابة العامة ،ظهرت من عدم تمكينهم من عمل استئناف على ذلك القرار ، على الرغم من وجود توكيل عن المحامية لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ، إلا ان وقع ذلك ” .

مستكملا ” وللنقيب العام جزيل الشكر لتواصله على الفور دون تردد مع النائب العام المساعد ، لتذليل عمل الاستئناف ، حيث سيتوجه غدا الجميع ومحامي المتهمة ،لاتخاذ مايلزم ، وتحديد أقرب جلسة خلال ساعات ، حرصا كرامة المحامين ، رفعة لمهنة المحاماة ورسالتها”

جاء ذلك بحضور هشام زين نقيب شمال القاهرة ، وبعض من أعضاء الفرعية من أبو العلا مكي أمين الصندوق ، وسيد عيسي عضو المجلس عن الزيتون والأميرية ، واشرف السرياقوسي المحامي والمرشح السابق على مقعد بمجلس العامة وخالد السنى وعدد كبير من محامين شمال القاهرة.

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here