“المحامين ” تطعن على حكم ابوكبير

0
373
"المحامين " تطعن على حكم ابوكبير

تكبير الخط

كتبت :

تقدمت نقابة المحامين، بالطعن بالنقض، على حكم محكمة جنايات الزقازيق، الصادر بحق ستة من “محاميى أبوكبير” بمحافظة الشرقية، المتهمين- من إجمالى تسعة متهمين، هم كامل المحكوم عليهم- وهم :”عبدالبديع إبراهيم، هشام إبراهيم، أحمد محمد، محمود السيد، السيد محمد، أحمد محمد” وذلك فى القضية الشهيرة بأسمائهم، والصادرة فيها أحكام تتراوح ما بين سنة إلى خمس سنوات مشدد بحقهم.

وأوضح محسن الدمرداش، مدير الشئون القانونية بالنقابة – الذى قدم الطعن- أن عددًا من المحكوم عليهم من المحامين، حرروا توكيلات باسم النقابة؛ لتُقَدِّم طعنًا بالنقض على الأحكام الصادرة بحقهم، والذي يعد “الطعن الرابع” المقدم في تلك القضية.

واشار إلى أن النقابة، تقدمت بطعن -يوم الأربعاء الماضى 20 سبتمبر، قُيِّدَ برقم 1420 كلى، في القضية رقم 27536 لسنة 2016 ج، فى المواعيد المقررة قانونًا، وذلك عن الأحكام الصادرة بحقهم بتاريخ 24 يوليو الماضي.

يذكر أن محكمة جنايات الزقازيق، أصدرت أحكامًا بالسجن المشدد من سنة إلى 5 سنوات لـ9 من محاميى أبوكبير؛ بعد سماع هيئة دفاع – برئاسة نقيب المحامين، وشارك فيها منتصر الزيات وعدد من المحامين-؛ دفعًا لاتهامات التجمهر واحتجاز أعضاء نيابة أبو كبير بالقوة، واستعمال العنف، والتهديد لموظف عام، وإهانة عضو هيئة قضائية.

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here