نتائج هامة للقاء نقيب شرق الاسكندرية ورئيس مجمع المحاكم

0
236
محمود الامير .. نقيب شرق الاسكندرية
محمود الامير .. نقيب شرق الاسكندرية

تكبير الخط

كتبت :

التقي مجلس نقابة شرق الإسكندرية  ، برئاسة النقيب ، محمود الامير ، المستشار سيد حامد ،  رئيس محكمة شرق الاسكندرية ، فى إجتماع خاص استمر لمدة 3 ساعاتمتناولا،  وذلك للتباحث حول بعض الأمور والمشكلات المتعلقة بأداء المحامين لعملهم طوال اليوم بالمحكمة، واستعدادا للعام القضائي الجديد.

قال محمود الأمير ، أن اللقاء أسفر عن الإتفاق على عدة نقاط وبنود لتسهيل عمل الزملاء وهى كالآتي :

أولا :  الاتفاق على ان يكون الاطلاع على الاجندة لدى امناء سر الجلسات دون شروط أو تقديم طلبات او سداد رسوم ، واكد رئيس المحكمة انه من يتعنت من امناء السر فى عدم اطلاع المحامون على الاجندة ، على المحامى ان يبادر بإبلاغ النقابة ليتم اتخاذ اجراء فورا ضد الموظف .
ثانيا : يتم معرفة ما آلت اليه الدعاوي المتعلقة بالقضايا المحالة دون طلبات او شروط او رسوم .
ثالثا : تنعقد صحة توقيع محرم بك بمجمع محاكم محرم بك ، على ان تنشأ دائرة صحة توقيع بديلة لها تنعقد يوم الاحد من كل اسبوع ، وتنظر دعاوى صحة توقيع المنتزه فقط .
رابعا : انه نظرا لحالة الازدحام اثناء نظر رول تجديد الحبس بداية العام القضائي ، قرر رئيس المحكمة انعقاد تجديد الحبس بنظام جديد لن يقتصر على دوائر الجنح فقط او دوائر الجنح المستأنفة ولم يدخل المتهمون غرف المداولة .

أعلن  الأمير،  الإتفاق على عدم اجبار المحامي للجوء للميكروفيلم ، وعلى من يرغب فى التعامل مع الميكروفيلم يذهب له ، علاوة على إنشاء ماسح ضوئي بالمكاتب الامامية يتم توثيق مستندات الدعوى به مجانا وبدون ادني رسوم .

قال الأمير ،  أن النقابة الفرعية ستقوم بإصلاح أحد المصاعد المعطلة بمجمع المحاكم
 ليكون بجوار المصعد رقم 8 ، وتتم صيانة المصعدين على نفقة نقابة المحامين واقتصار الصعود فيهما على المحامين فقط وتعيين موظف خاص لتنفيذ ذلك .

أشار الأمير،  إلى  الإتفاق على اعداد نقابة شرق مذكرة بشأن خاتم شعار الجمهورية على العقود فى دعاوى صحة التوقيع ، وتقديمها للنقيب العام الذي سيعرضها على وزير العدل لاتخاذ قرار بشأنها وحاليا يتم ختم العقود بخاتم يقرأ ( نظر وحكم بصحة التوقيع فى الدعوى رقم .. لسنة .. ) ، حيث تم الاتصال بمحافظ الاسكندرية لتفعيل العمل بذلك الختم مع صورة من الحكم الصادر بصحة التوقيع ، بالاضافة الي ان  عنوان المدعي عليه المقرون بصحيفه دعوي صحه توقيع التي تقدم الي المحكمه هو الذي يعتمد ولايشترط العنوان المتواجد في البطاقه أو العقد.

أكد  الأمير ، الإتفاق على وضع شاشة عرض بكل غرفة بمجمع المحاكم يتم العرض عليها رول الدوائر المنعقدة يوميا حتي يتسني للمحامي معرفة الرول ، تفاديا للازدحام ، بجانب عقد اجتماعا دوريا مرة خلال الشهر لمناقشة كافة الامور التي تتعلق بسير عمل المحامين وذلك حرصا على مصلحة الزملاء وأداء عملهم بأفضل شكل ارتقاء بمهنة المحاماة ورسالتها .

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here