- أثناء بحث تطوير استراحة المحامينلأول مرة .. رول اليكترونى بقاعة محامين مجلس الدولة

لقاء ناجح بين وفد النقابة والامانة العامة لمجلس الدولة
1
1078
أمين عام مجلس الدولة مع وفد نقابة المحامين

تكبير الخط

نتائج ايجابية هامة حققها اللقاء الهام الذى عقد ظهر اليوم بين وفد نقابة المحامين والامانة العامة لمجلس الدولة، يأتى على رأسها عرض رول الجلسات فى جميع قاعات المجلس عن طريق شاشة اليكترونية عملاقة داخل استراحة المحامين ، وشاشة على كل قاعة لعرض رول الجلسة التى تجرى داخلها .

جاء ذلك خلال لقاء وفد نقابة المحامين الذى توجه ظهر اليوم الى المجلس بناء على تكليف النقيب سامح عاشور لحضور اللقاء المحدد سلفاً مع الامين العام للمجلس لبحث ترتيبات اعمال الصيانة الشاملة لاستراحة المحامين بالمجلس.

وقد استقبل المستشار فؤاد عبدالفتاح الامين العام لمجلس الدوله وفد مجلس النقابه المكلف من النقيب العام لمتابعهً تطوير غرفه واستراحة المحامين بمجلس الدوله والمكون من الاساتذة ابو بكر الضوه الامين العام المساعد وكمال مهنا ومصطفي البنان وعبدالجواد احمد  اعضاءً مجلس النقابه العامة.

فيما ضم الاحتماعً الساده المستشاريين عصام محمد رفعت ومحمد عبد المنعم اعضاءً المكتب الفني للامين العام ورحب الامين العام بالسعاده اعضاءً المجلس.

ونقل أمين عام المجلس تحيات السيد المستشار رئيس مجلس الدوله. للسيد الاستاذ النقيب العام سامح عاشور كما أبدي استعداد المحلس لكافهً طلبات النقيب والمحامين. باعتبار ان المحامين شركاء في تحقيق العدالة وان المجلس ياخد في اعتباره توفير كل سبل الراحه للسادهً المحامين حتي يستطيعوا اداء رسالتهم علي اكمل وجه.

وقد وافق الامين العام علي الاعمال الخاصة بتطوير استراحهٌ المحامين بالمجلس ، ولم يبد أى ملحوظة سوى أن يتواجد شعار المجلس مع شعار نقابة المحامين جنباً الى جنب.

وقد صرح عبد الجواد أحمد أنه قد تم الاتفاق بين الجانبين علي اعداد بروتوكول تعاون مشترك بين الجانبين مجلس الدوله ونقابه المحامين للتشاور والتعاون. في كافهً المجالات والشئون المشتركه يتم نوقيعهً. بحضور السيد المستشار رئيس المجلس والسيد الاستاذ سامح عاشور نقيب المحامين خلال حفل بافتتاح استراحهٌ محامين مجلس الدوله خلال الأول من اكتوبر القادم .

ومن جهته صرح كمال مهنا عضو المجلس أنه قد تم مناقشة امكانية ادخال النقابة من خلال استراحة المحامين على الحصول على الميكنة التى يقوم بها المجلس لعرض رول الجلسات من خلال شاشة عرض ، يتم تغذيتها برول الجلسات تعرض مايجرى فى 12 قاعة من قاعات المجلس فى ذات الوقت.

وأضاف أبو بكر الضوه أن نظيره أمين عام مجلس الدولة أبدى استعداد المجلس لقبول عرض شاشات عرض من نقابة المحامين على أبواب قاعات الجلسات يعرض فيها رقم رول ماينظر داخل الجلسة مباشرة من قضايا ليتمكن السادة المحامون من فهم وادراك مايجرى فى الجلسة ويكون على استعداد لها دون عناء الدخول الى القاعة وسؤال الحاجب أو غير ذلك.

وقد أعرب المسئولون بالمجلس عن اعتزازهم بنقابة المحامين وبالدور الذى تقوم به على المستوى المهنى والوطنى ، وعن متابعة المجلس لأخبار النقابة وفاعلياتها والتى دائماً ماتكون فى صالح العدالة ودعماً لسيادة القانون.
فيما أعرب امين عام مجلس الدولهً عن ترحيبه باستقبال أى محام بمكتبهً وتلافى أى ملاحظة وحل أيه شكوى وقبول اى مقترحات تساهم في تسهيل عمل المحامين مع الجهاز الاداري للمجلس.

1 تعليق

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here