“عاشور ” يشارك في إحتفالية تكريم المتفوقين من أبناء محاميى القاهرة

0
640
عاشور يشارك حفل متفوقى القاهرة

تكبير الخط

كتب :

نظمت نقابة المحامين برئاسة وحضور ، النقيب سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، إحتفالية ، اليوم السبت، لتكريم 222 من أبناء محاميه المتفوقين، بنادى المحامين بالمعادى، وبحضور عدد من أعضاء مجلس النقابة العامة، والفرعيات.
قام سامح عاشور، فى بداية الحفل بالترحيب بكافة الحضور، مؤكداً أنه يرى السعادة فى عيون الحاضرين لتفوق فلذات أكبادهم، وحصاد عام من الجهد والتعب، قائلا لهم “أهلا بكم وبأبنائكم الذى تحتفلون بهم ونحتفل معكم بهم.
أكد عاشور، ان الكل فى النقابة العامة والفرعية سعداء بمشاركتكم فى هذه الاحتفالية، وأن يكون أبنائنا وأبناء أبنائنا فى صفوف المتفوقين فى المجتمع، ونتمنى أن يأتى العام القادم وأنتم بذات التفوق، عشتم لأبنائكم وعاشت النقابة لأبنائها المحامين.
ورحب، يحيى التوني عضو مجلس النقابة العامة ،بالحضور ،مؤكدا على أن نقابة المحامين تفخر بأبناءها وترفع من شأنهم وتتمنى لهم مستقبل باهرا
مشيرا إلى أهمية العلم ترتقي الأمم وتتكون الحضارة به ويرتفع شأن الإنسان ، وبدون العلم سيكون هناك إخلال كبير بالوطن .

وبدا ابو بكر الضوة أمين عام مساعد نقابة المحامين، حديثه بتوجيه الشكر للنقيب العام سامح عاشور لسنه هذه السنة الحسنة، وهي تكريم أبناء المحامين المتفوقين ، مؤكداً أن النقابة دوما ما تكرم أبناءها وتعتز بهم وأن نقابة المحامين تضع نصب أعينها أبناء المحامين.
قال ماجد حنا عضو مجلس النقابة العامة ، أنه لشرف عظيم لنقابة المحامين أن يكون أبناء أبناءها من المتفوقين ليس فقط شرف لأبيه وأمه بل للجميع، موجها الشكر لزوجات المحامين لاهتمامهم بابنائهم حتى يصلوا لهذا القدر من التفوق ،مؤكدا على أنهم الوجه المشرفة لمصر .
ورحب مصطفى البنان ، عضو مجلس النقابة العامة بالحضور، مؤكدا على سعادة نقابة المحامين بتكريم نقابة المحامين ابنائها وذلك لانتصارهم على تفوقهم ، كما دعاهم أن يجعلوا قوله تعالى ” وقل رب زدني علما ” نصب أعينهم ولتكن هذه الآية هي هدايتهم .
أكد حسن أمين نقيب محامي جنوب القاهرة، على أهمية العلم الذي يجعل الإنسان في أعلى المراكز ، لافتا إلي أن جميع الأديان دعت إلى العلم والتعلم مشيرا أيضا إلى أهمية العلم الدنيوي الذي سبقنا إليه الغرب حتى استطاعوا أن يتحكموا في مواردنا .
وأكد أمين على أن النقابة العامة حريصة دائما على تقديم العون لأبناء المحامين ، داعيا الأبناء إلى الحرص على العلم والأخلاق مختتما حديثه بقول النبي صلى الله عليه وسلم ” إنما بعثت لاتمم مكارم الأخلاق” .

وشكر سامح صديق ، عضو مجلس النقابة العامة المحامين ، جميع الآباء والأمهات لجهدهم فى تفوق أبنائهم ، متمنيا لهم دوام التقدم والتفوق .
وهنأ محمد عريضة عضو مجلس النقابة العامة المحامين ، والمحاميات لنجاح أبنائهن وتفوقهم متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح في حياتهم مختتما حديثه بحديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم ” أن العلماء ورثة الأنبياء و ان الأنبياء لم يورثوا دينارا ولا درهما وإنما ورثوا العلم فمن اخد به فقد اخد بحظ وافر ” .
وقال عيسي ابو عيسى عضو مجلس النقابة العامة ، أن تفوق أبنائنا هو تفوق لنا جميعا ولنقابة المحامين متمنيا لهم التوفيق والنجاح .
تم خلال الحفل تكريم أبناء المحامين المتفوقين بالنادي النهري بالمعادي بمختلف المراحل الدراسية والبالغ عددهم 101طالب للشهادة الابتدائية و 71 طالب للشهادة الإعدادية و41 طالب للشهادة الثانوية وتسعة من أوائل الجامعات بشهادات تقدير وجوائز مالية .
حضر الإحتفالية، يحيى التوني أمين صندوق نقابة المحامين وعضو لجنة الإصلاح التشريعي و أبو بكر الضوه أمين عام مساعد نقابة المحامين وماجد حنا ومصطفى البنان. ومحمد عريضة وسامح صديق ، وعيسى أبو عيسى أعضاء مجلس النقابة العامة وحسن أمين نقيب جنوب القاهرة وهشام زين نقيب شمال القاهرة ، ومحمد عبدالرحمن وكيل مجلس نقابة جنوب القاهرة ، وحسن أبو عيسي أمين الصندوق ، وبدر الرماح ، وكرم خليفه  الأمناء المساعدين لنقابة جنوب القاهرة ومحمد النميري عضو نقابة القاهرة الجديدة ومحمد منطاوى عضو شباب نقابة القاهرة الجديدة .

في نهاية الحفل تم توزيع شهادات التقدير والجوائز المالية على أبناء المحامين المتفوقين ، ومن أبرزهم شهد سامح صديق نجلة سامح صديق عضو مجلس النقابة العامة .
وقد حرص جميع الحضور على إلتقاط الصور التذكارية مع نقيب المحامين لتكون فخر لهم ولابنائهم في المستقبل .
يذكر أن إدارة المعاشات تقوم بمجهودات بمديرها وليد أبو الدهب والمعاونين معه لتسجيل أسماء الطلاب المتفوقين من أبناء المحامين على مستوى الجمهورية في الفترة الماضية.

 

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا