المحامين ” توضح حقيقة تصريحات “عاشور ” من أحداث ميانمار ورئيس كوريا الشمالية

0
367
سامح عاشور

تكبير الخط

محرر الموقع :

نسبت احدى المواقع الإخبارية تصريحا منسوبا إلى نقيب المحامين ، نقلا من خطاب حفل افتتاح المؤتمر العام للمحامين ببورسعيد أنه «اشاد بموقف رئيس كوريا الشمالية، لأنه يهدد الدول الصليبية بالقنبلة النووية».
ولما كان هذا التصريح وعلى هذا النحو لم يصدر من سيادته ولا شيئ قريب منه.
وقد عمد محرر الخبر الى اجتزاء بعض عبارات صدرت فى الخطاب لتؤخذ من سياقها الي سياق آخر وتحمل معنى آخر.
فقد أدان النقيب العالم الذى تواطئ على موقفه السلبى مما يحدث فى مسلمى ميانمار من قتل وتعذيب لمئات الألاف من المسلمين هناك فى الوقت الذى يتشدد فى حادث مقتل ايطالي حتى تطالب بعض الدول بحصار مصر.
وأبدى النقيب إعجابه بالحالة التى فرضها رئيس دولة كوريا الشمالية – رغم الشك ان كان عاقلا ام مجنونا – لانه جعل هذا العالم «المتواطئ» يقف على أطراف أصابعه.
ولم يرد وصف كلمة العالم «الصليبي» كما نسب الخبر وإنما جاءت كلمة «حرب صليبية» وليست مسيحية فى سياق المقاربة والتأجيل على تواطؤ العالم وسكوته عما يحدث للمسلمين فى ميانمار وبين ما تعرض له المسيحيون العرب فى الضفة الغربية وقطاع غزة بالأراضى المحتلة،من قتل ودهس بالسيارات لرجال الدين المسيحى هناك وان عدم تحرك العالم المسيحى لما يحدث للمسيحين هناك يؤكد انها «صليبية» وليست مسيحية.
وأشار النقيب إلى أن الدم المسلم والدم المسيحى بل ودم اى إنسان مهما كانت ديانته او اعتقاده حرام حتى ولو كان كافرا.
وأرجع النقيب السبب فى قلق العالم من تهديدات رئيس كوريا إلى أنه يمتلك القنبلة النووية التى كان يجب علي مصر وعلى العرب امتلاكها منذ خمسين عاما.
وترجو النقابة وسائل الإعلام تحرى الدقة فى نقل الأخبار والتصريحات وعدم اللجوء إلى هذه الأساليب المغلوطة بما يؤدى الى إثارة الرأى العام وهو تصرف غير حميد خاصة وانه جاء نقلا من خطاب مذاع على الهواء وفى حضور العديد من وسائل الإعلام الأخرى التى لم تتطرق إلى ما نحت إليه هذه الصحيفة.

نقابة المحامين

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here