“عاشور ” يلتقى شباب المحامين. . ويؤكد :ملتزمون بالدفاع عن أموالكم والحفاظ عليها

0
255
سامح عاشور

تكبير الخط

كتب :

التقي سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب مع شباب المحامين بفندق الباتروس بمدينة بورسعيد  ، للإستماع إلى مقترحاتهم والتعرف على المشكلات التي تواجههم أثناء تأدية عملهم ووضع الحلول المناسبة لها.

وأكد سامح عاشور ، أنه تم توقيع عدد من البرتوكولات مع  النيابة العامة ووزارة الداخلية، ستنتهى أزمة وقفة المحامين أمام غرف النيابة، إضافة للأزمات التى تحدث داخل أقسام الشرطة ، مشيراً إلى تحقيق عدة إنجازات  منها توقيع بروتوكول الضريبة على القيمة المضافة بما سيعود بالفائدة على المحامين ، مما أدى إلى سعي العديد من النقابات المهنية لتحزوا حذو  نقابة المحامين.

 وأشار النقيب ، إلى أن نقابة المحامين هى الوحيدة التى تقوم بدعم العلاج بنسبة تصل إلى 90 %، لافتاً إلى أن  ملف العلاج  ما هو إلا مساهمة من النقابة العامة وليس كفالة لعلاج المحامي وأسرته ، مشيراً إلى إجمالي اشتراكات العلاج من بورسعيد تبلغ 298 وتم صرف مبلغ 923773 الف جنيه حتى الآن ،،  في حين ان ما يورد لنقابة المحامين من الفرعية يبلغ 798 الف من الاشتراكات و161 الف جنيه من أتعاب المحاماه و298 من العلاج وبالتالي يكون الإجمالي 1257000.جنيه واجمالي المصروفات على نقابة بورسعيد تبلغ 4184000 جنيه .

قال عاشور ، أن النقابة حققت فائض بلغ 302 مليون جنيه من صندوقي النقابة و المعاشات مقارنة بالأعوام السابقة وما حدث بها من عجز فى إحدى الصندوقين وتدعيمه من الصندوق الآخر .

واقترح نقيب المحامين،  دفع مبلغ لصندوق النقابة ، من أجل زيادة المعاشات على ان يتم تحديده من قبل الخبراء والذي لا يتعدى عشرة آلاف جنيه،  يتم تسديدهم للنقابة العامة على مدار عامين على الأكثر .

واعلن النقيب العام عن تخصيص عشرين شاليه بعد انتهاء المؤتمر لمدة ستة أيام، بمعدل يومين لكل نقابة فرعية،  مشددا على أن نقابة المحامين ستظل ملتزمة بالضوابط لحماية أموال المحامين والحفاظ عليها.

حضر اللقاء ، يحيى التوني ، أمين الصندوق  وعضو لجنة الإصلاح التشريعي ، وأبو بكر ضوة الأمين العام المساعد وعبد الجواد أحمد ومصطفي البنان أعضاء مجلس النقابة العامة وأحمد عبد النعيم نقيب محامي بورسعيد وثروت عطاالله عضو مجلس النقابة السابق  وحسن الصادق نقيب محامي جنوب الشرقية وأحمد الزلاط وكيل نقابة بورسعيد ومحسن ابو سعدة عضو المكتب التنفيذي للجنة حريات المحامين  ، وبمشاركة أعضاء الشباب من (يوسف قنديل عضو الشباب عن جنوب الشرقية ومحمد الشناوي عضو شباب بور سعيد ، وأحمد العسكري عضو الشباب عن شمال سيناء ومحمد صلاح شرف عضو الشباب عن دمياط  ومحمد عبدالرحمن بكري عضو الشباب عن شمال الشرقية .

 

 

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا