احالة 58 محام الى «التأديبية» لمخالفتهم قانون المحاماة

0
637
راشد الجندى
راشد الجندى

تكبير الخط

محرر الموقع :

أحالت نقابة المحامين برئاسة النقيب سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب ، عدد 58 محام إلى المحاكمة التأديبية ، لارتكابهم اعمال تخالف أحكام قانون المحاماة ، وتتعلق بسلوك المحامى وواجباته .

واوضح راشد الجندي عضو مجلس النقابة العامة ومقرر لجنة التأديب ، أنه تم اتخاذ قرار إحالة هؤلاء المحامين للتأديب بعد العرض على النقيب العام وبعد إجراء تحقيق بمعرفة إدارة التاديب ، للتثبت من وقائع ارتكاب مخالفات تتنافي مع قانون المحاماة ، الأمر الذي يستوجب إحالة أوراقهم بما يتضمنه من مخالفات متعددة لأحكام القانون .

وأضاف راشد  ، بأن اغلب المخالفات التي يتم على ضوئها إحالتهم تتمثل فى عدم تسليم الموكلين المستندات الخاصة بهم ، والاهمال في مباشرة دعواهم وقضاياهم ، وكذا فقد المستندات السابق تسليمها للمحامي وغيرها من الشكاوى المقدمة ضدهم من الموكلين ،مشيرا إلى انه جاري الانتهاء من تجهيز دفعة أخرى تتجاوز الاربعين حالة ، على ان يتم ارسالها للمحكمة التأديبية عقب انتهاء عيد الاضحي المبارك.
وأكد مقرر اللجنة ، على حرص النقابة العامة على حقوق وسمعة المحامي و أن يؤدي ما عليه من واجبات أعمالا لقانون المحاماة ، وسيتم معاقبة كل من يخالف احكام القانون دون تهاون .

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here