عاشور لـ “المحامين الجدد”: “المحاماة” ليست ترانزيت.. ويؤكد: لستم أقل من القضاة

0
411
حلف اليمين بحضور عاشور

تكبير الخط

كتبت :

 شدد سامح عاشور، نقيب المحامين، أن النقابة ليست “ترانزيت”، ولن يستفيد أحد بأن معه كارنية النقابة، بل يجب أن يقترن ذلك بالاشتغال الفعلي بالمحاماة.

ووجه “عاشور” خلال جلسة حلف اليمين للمحامين الجدد المقيدين بجداول النقابة، والمنعقدة اليوم الثلاثاء، بنادي المحامين النهري بالمعادي، رسالتين للراغبين في العمل بالمحاماة، الأولى، ضرورة المحافظة على مظهره كمحامي يدافع عن حقوق المواطنين، وارتداء البدلة الكاملة في كل مناسبة مهنية.

وأضاف: “فيما تلتزم المحامية بما هو متعارف عليه في البيوت المصرية، من الحد الأدنى للاحتشام، ليحميها من أي عدوان قد يقع عليها من الأخرين، موضحا: “لا أقصد العدوان المادي، بل البصري أو ذهني كذلك”.

وأكد نقيب المحامين: “المحامي ليس أقل شأنا من القاضي أو وكيل النيابة أو الضابط، بل كلا منا له دوره وصلاحياته وفقا للقانون، وحال شعور أحدكم بأنه أقل من باقي عناصر منظومة العدالة فليغادرنا”.

وأوضح “عاشور”: “ما درسناه في كلية الحقوق ليس كاف من أجل خلق محامي ناجح، بل عليكم الاطلاع والقراءة في كافة فروع القانون، وحضور الجلسات، والدراسة، والبحث، والنقاش القانوني من زملائكم وأساتذتكم، فالتعالي على العلم جهل وجهالة تضيع صاحبها”.

وشدد: “القانون وحدة لا يكفي كذلك، فالمحامي النابغ والمتوفق، عليه القراءة الأدب والعلوم والتاريخ والجغرافيا، وكافة مناحي العلوم والثقافة”.

وهنأ “عاشور” المحامين الجدد، بعيد الأضحى المبارك، وكذلك بدأ عمل معهد المحاماة خلال شهر أكتوبر المقبل، مختتما كلمته قائلا: “أدعو الله أن يوفقكم، وأن تبدئوا حياتكم بالأمل لكم ولمهنتكم ولوطنكم”.

قدم الجلسة ابو بكر الضوة مرحبا بالنقيب العام وأعضاء العامة والمحامين والمحاميات الجدد ، بحضور يحيى التوني أمين الصندوق وعضو لجنة الإصلاح التشريعي  ، وعضوى المجلس  (مصطفى البنان، ومحمد الكسار) و يسرى فرجاني امين عام نقابة المنيا ، وعامر عبد التواب مدير نادي المحامين بالمعادي .

 

أشرف زهران 

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here