“جنايات المنيا” تؤجل قضية مغاغة لعدم اكتمال الشكل القانوني‎

0
377
مرافعة نقيب المحامين بقضية محاميى مغاغة

تكبير الخط

كتبت :

أجلت محكمة جنايات المنيا اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار عمر سويدان، جلسة 20 محاميا بمركز مغاغة، بتهمة إهانة القضاء، إلى جلسة 15/1/2018، وذلك لعدم اكتمال الشكل القانوني .

قال يحيي التوني ، أمين صندوق النقابة العامة، إنه بناء على تكليف النقيب العام سامح عاشور، تم حضور جلسة اليوم لمتابعة كافة الإجراءات وقرار المحكمة، وإبلاغه بجميع التفاصيل والقرارات لاتخاذ ما يلزم، منوها عن متابعة النقيب لتلك القضية لحظة بلحظة، وذلك بحضور نقيب وأعضاء مجلس الفرعية.

وأوضح محمد نجيب ، عضو مجلس المنيا، أن قرار التأجيل جاء بناء على عدم حضور أحد المتهمين، نظرا لسفره بالخارج، لذلك لم يكتمل الشكل النهائي والقانوني للجلسة، حيث أخلت المحكمة القاعة من الحاضرين، مع إصدار قرار بعدم انتظار المحامين داخل القفص، مما لاقى الجميع حسن معاملة واستقبال من المحكمة.

وأشار نجيب، إلى أن هيئة الدفاع التي تم تشكيلها بالتنسيق مع النقيب العام لتولي تلك القضية وهم المحامين (سمير الصفطي ، سيد حسن، رأفت سعيد، محمد أبو الجود).

ونفى يسري فرجاني الأمين العام لنقابة المنيا والمتهم الأول بتلك القضية، ما نسب على لسان ما منح نفسه لقب رئيس هيئة الدفاع من استماع المحكمة لأقوال المتهمين أو الدفوع أو الإدلاء بالمرافعات، إلا أن قررت المحكمة التأجيل لحين اكتمال الشكل النهائي فقط.

وأكد محمد الكسار عضو مجلس النقابة العامة، على بذل الجهد  واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، لحين إنهاء الأمر دون أية مخالفات، ومساندة جميع المحامين لزملائهم وتضامنهم الكامل معهم لحين إنهاء الأزمة بسلام.

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here