“المحامين» توقع بروتوكول تعاون مع الأكاديمية العربية للنقل البحري

0
814
السيد نايف

تكبير الخط

كتبت :

وقعت نقابة المحامين العامة بروتوكول تعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لجميع محامي مصر، بشأن عقد دورات تدريبية والحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه، تحت رعاية النقيب سامح عاشور نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب.

وقال السيد نايف، عضو مجلس النقابة العامة، أنه نظرا لتطوير طرق وأساليب التعليم ومواكبة التقدم العلمي والتكنولوجيا للمحامين، تم التواصل مع الأكاديمية والتنسيق بين الطرفين لإبرام البروتوكول، لاستفادة المحامين من الدرجات العلمية التي تمنحها الأكاديمية، خاصة من معهد النقل الدولي، وفتح مجالات جديدة للعمل بالعديد من التخصصات المهمة.

وأضاف نايف أنه تم الاتفاق ، على تقديم خصم للمحامين الراغبين في الحصول على الماجستير بنسبة 40% دون الدكتوراه في القانون، بالاشتراك مع جامعة الإسكندرية والمعتمد من المجلس الأعلى للجامعات المصرية، ومن المقرر أن تستمر فترة الدراسة بتلك الدرجات لمدة سنتين.

وأوضح عضو العامة أنه تم أيضا في ذلك الإطار الاتفاق مع الأكاديمية الممثلة في معهد النقل الدولي برئاسة للدكتورة رشا أبو الغيط عميد المعهد على إقامة دورات قانونية متخصصة في العديد من أهم مجالات كمنازعات الاستثمار والمنازعات البحرية ومنازعات التجارة الإلكترونية، لمدة 3 أيام أسبوعيا على مدار العام قابل للتجديد، بتكلفة 600 جنيه، مع حصول المشتركين على شهادات معتمدة من الأكاديمية والنقابة تفيد اجتياز الدورة.

أشار  السي،  إلى أنه سيتم البدء في دراسة الماجستير، والدورات التدريبية مع أول أكتوبر، وتحديد أول سبتمبر للبدء في دراسة الدكتوراه، وعلى الراغبين التوجه للنقابة للحصول على خطاب للأكاديمية للتسجيل بها، وذلك حرصا على إثراء الزملاء فكريا وثقافيا وقانونيا.

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here