بحضور عبد العال والعصار عاشور يضع حجر أساس مبني النقابة الجديد

0
881
اللواء العصار يشارك وضع حجر الاساس

تكبير الخط

, و
كتبت :

تصوير: محمد حمدي واحمد خالد

شهدت نقابه محامين مصر اليوم الأحد حدثاً تاريخياً وهو وضع حجر الأساس لمبنى نقابه المحامين الجديد حيث توافد العشرات من المحامين من مختلف النقابات الفرعية على مقر النقابة العامة للمشاركة فى هذا الحدث الكبير .

وقد استقبل نقيب المحامين سامح عاشور ورئيس اتحاد المحامين العرب ضيوفه الكرام الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب واللواء محمد العصار وزير الانتاج الحربى الذين حضرا ليشاركا المحامين هذا الحفل الكبير وبحضور اعضاء مجلس النقابه العامه والنقبات الفرعيه ولفيف من محامي ومحاميات مصر من مختلف المحافظات . .

حيث أكد النقيب العام سامح عاشور خلال كلمته التى ألقاها بهذه المناسبة أن نقابة المحامين قلعة من قلاع الحرية والقانون حيث تؤمن لكافة طوائف الشعب كله حياة مستقرة، وهى اليوم ترحب النقابة برئيس مجلس النواب الدكتور على عبدالعال والذى كان يدافع معها عن النصوص الدستورية الخاصة بالمحامين فى الدستور وذلك لكي تتحول المحاماة الي أداه لتحقيق العدالة

وأشار النقيب فى حديثة عن د عبد العال بانه يدعم المحامين في مشروع القانون المقدم لمجلس النواب،كما وجه النقيب تحية ترحيب  باللواء محمد العصار وزير الانتاج الحربي على حضوره هذا الحفل الكريم مضيفا أنه تم إسناد بناء مبنى النقابة الجديد إلى وزاره الإنتاج الحربي وذلك خلال مدة سنتين من تاريخ اليوم.

اشاد الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب خلال كلمته في حفل وضع حجر الأساس لمبني النقابة الجديد بالمحامين والنصوص الدستورية الخاصة بنقابة المحامين وذلك لكي تحول المحاماة أداه لتحقيق العدالة ومساندة أيضاً في مشروع النقابة الجديد المقدم من قبل النقابة العامة للمحامين لمجلس النواب، وكما ووعد عبدالعال خلال كلمته أنه سيتواصل مع المحامون دائما وذلك لأنهم محترمون برجالهم مثل رجال السياسة وعلى رأسهم الزعيم سعد زغلول وكذلك أيضاً كان لنقابة المحامين نصيباً ممن تولوا مناصب سياسية مثل الوزراء ومستشاري رؤساء الجمهورية وغيرهم من المناصب الأخرى.

وأضاف اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي أن نقابة المحامين لها مكانة عريقه كبرى داخل المجتمع المصري وأن لها دور كبير في الحضارة المصرية وان وزارة الإنتاج الحربي برجالها وكل ما تملكه ستقدم كل الدعم لنقابة المحامين حتي يخرج المبني الجديد بصرح كبير يليق بنقابة المحامين.

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here