” المحامين العرب» ينظم حملة دولية ضد السياسات الصهيونية

0
257
"المحامين العرب " تجتمع برئاسة "عاشور" ارشيف

تكبير الخط

كتبت :

أصدرت الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب، بيانًا، بشأن تنظيم حملة دولية ضد سياسات سلطات الاحتلال في فلسطين، وتقديم مذكرتين مبدئيًا للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية.
 
وقالت الأمانة العامة، في بيانها اليوم الإثنين، إنّه بعد متابعة الإجراءات التعسفية التي اتخذتها سلطات الاحتلال في مدينة القدس والمسجد الأقصى، إثر العملية الفدائية التي قام بها 3 من الفلسطينيين دفاعًا عن وطنهم، وازاء السياسات الممنهجة لسلطات الاحتلال، التي تهدف إلى تهجير الفلسطينيين وتضييق سبل العيش وتمزيق امتدادات أراضيهم على غرار ما تم في جنوب إفريقيا، قررت الأمانة باتحاد المحامين العرب تنظيم حملة دولية ضد تلك السياسات.

 قالت الأمانة، أنّ تلك الحملة تهدف إلى كسب الدعم الدولي على مستوى المنظمات الرسمية وغير الحكومية، من أجل العمل فورًا لإنهاء الاحتلال لفلسطين، وإلغاء تلك السياسات الممنهجة العنصرية تجاه الأقصى والقدس والفلسطينيين، وإجبار سلطات الاحتلال على عدم التجاوز نظرًا لصلاحياتها.  

وطالبت الأمانة العامة، مجلس الأمن الدولي لعقد جلسة طارئة لإدانة هذه السياسات الاحتلالية وعلى رأسها عدم شرعية الاستيطان على الأراضي الفلسطينية، اعتبارًا أن هذا انتهاكا للقرارات الاممية السابقة حول ذلك الأمر وميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي. 

وأكدت الأمانة، على استمرار انعقادها لاستكمال خطة التحرك على الأصعدة العربية والإسلامية والدولية لتمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه الوطنية المشروعة والمتمثلة في حق العودة وحق تقرير المصير وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس.

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here