- "عبد الحليم " تعليقا على قرار مستأنف المنشية :المعارضة أوقفت الاستئناف بقوة القانون .. وانتصر المحامون

0
502
مجدى عبد الحليم
مجدى عبد الحليم

تكبير الخط

كان إخلاء سبيل المحامى محمد رمضان ووقف نظر استئناف النيابة قد أحدث حالة من السعادة لدى قطاع عريض من المحامين الذين أصابهم استئناف النيابة لحكم الغرامة الصادر بحق المحامين السبعة حضوريا وغيابيا بحالة من الصدمة حتى كان الموعد اليوم بانفراج الازمة وانتصار المحامين .

وصرح مجدي عبد الحليم المتحدث الرسمي باسم نقابة المحامين حول قرار محكمة جنح مستأنف المنشية اليوم ، بوقف نظر استئناف المحامى محمد رمضان والنيابة بقضية تيران وصنافير بالغرامة 50 ألف جنيه..  قائلا : قامت المحكمة بضم الاستئنافين لينظرا اليوم امام محكمة جنح مستأنف المنشية ، حيث انه لم يسمع دفاعا بقدر ماثبت للمحكمة من وجود معارضة من الست محامين امام محكمة اول درجة بما اصبح من المتعين على المحكمة ان توقف نظر الاستئناف لحين الفصل فى المعارضة.

مستكملا : ونظرا لوحدة الموضوع ولأن المحكوم عليهم غيابيا لهم حق التقاضى بالمعارضة على الحكم الغيابى بحقهم امام ذات محكمة اول درجة مرة أخرى ليكون حضوريا فى مواجهتهم ، بينما كان الحكم حضوريا فى مواجهة المحامى محمد رمضان فقام بعمل استئناف لالغاء الحكم أو تخفيفه وقامت النيابة بعمل استئناف لتشديد الحكم .

واوضح عبد الحليم في تصريحاته قائلا : انه كان لزاما على محكمة الاستئناف ان تستجيب لطلب وقف نظر الاستئناف لحين انتهاء محكمة اول درجة من تأييد حكمها اول تعديلة لوحدة الموضوع .

وأكد المتحدث الرسمي : أن نقيب المحامين سامح عاشور كان على تواصل تام مع المحامين السبعة وهيئة الدفاع التى شكلها فى هذه القضية وتم الاتفاق على ما سيقدم لجلسة اليوم من أوراق ومستندات لطلب وقف الاستئناف تعليقا لحين نظر المعارضة والحكم فيها وذلك لوحدة الموضوع .

متابعا : وقد رفض نقيب المحامين اى أوصاف فى حق النيابة العامة لأقدامها على استئناف الحكم الحضورى الصادر بحق محمد رمضان مشيرا ان هذا حقها وفى المقابل حق محمد رمضان كذلك فى الطعن الاستئناف على الحكم وهو ما حدث وقام به بالفعل ، وقد حضر الجلسة صلاح سليمان عضو مجلس النقابة العامة مع فريق الدفاع المشكل من النقابة العامة .

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here