” المحامين” تفحص ملفات 121 ألف عضو بسبب وقائع “التزوير”

0
738

تكبير الخط

محرر الموقع :

كشف مجدي عبدالحليم، المتحدث الرسمي باسم نقابة المحامين، فى حديث صحفى انه لا يمكن للنقابة حصر الأعداد الحقيقية للمزورين لدلائل الاشتغال، مشيرا إلى أن النقابة تقوم بفحص ملفات ١٢١ ألف محام ممن استطاعوا تجديد عضويتهم طبقا للشروط الجديدة للقيد، لاستمرار من يستحق بالفعل الحصول على العضوية، لذلك فإنه من الصعب اعلان الأعداد الحقيقية نظرا لكثرة الملفات.
وشدد “عبدالحليم”، في تصريحات صحفية ، على أن مجلس النقابة العامة برئاسة سامح عاشور، نقيب المحامين، متمسك بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية، والنقابية ضد من يثبت تورطه في وقائع تزوير، لافتا إلى أنه يتم وقف عضوية المحامي فورا، ولا يحق له الحصول على خدمات النقابة، كما أن الوقائع التي تتضمن تزوير واضح يتم احالة ملفها للنيابة العامة للتحقيق في الأمر.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم نقابة المحامين، أن من يثبت تورطه يمكنه ممارسة عمله داخل المحاكم خاصة وان النقابة لم تصدر أي نشرات بأسماء هؤلاء المزورين، مشددا في الوقت ذاته على سعي النقابة لمحاسبة اي موظف يثبت تورطه في تلك الوقائع، حيث يتم إحالة من سهل وشارك سواء كان موظف اوعضو نقابة، إضافة للمحامي صاحب الواقعة إلى النيابة.
وكانت نقابة المحامين قد واصلت تطبيق ضوابط قيد 2017 والالتزام بها، حيث كشفت لجنة المراجعة بالنقابة العامة 7 حالات تزوير جديدة بالأوراق المقدمة من بعض المحامين والمحاميات لتجديد وتعديل القيد. 

 

نقلا عن  البوابة  نيوز 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here