بيان هام من نقيب المحامين بشمال الشرقية

تدخل الرئيس بالعفو وقانون لمعالجة مثل هذه الازمات
0
381
متولى محمود

تكبير الخط

نشر متولى محمود نقيب المحامين بنقابة شمال الشرقية للمحامين “هيهيا” بياناً من عشرة بنود حول الحكم الصادر بحق محامين أبو كبير جلسة 24 يوليو انتهى فيه الى طلب تدخل رئيس الجمهورية بالعفو عن العقوبة الصادرة بحق المحامين بما له من سلطة مشيراً الى أنه لن يطلب ذلك من النائب العام لما سبق وأن تدخل معه النقيب سامح عاشور فى هذا الامر دون جدوى.

وأضاف أنه لاتوجد مفاجأة من صدور هذا حكم بالادانة لما سبق من أحكام تسير فى ذات الاتجاه وأشد قسوة فى مطاى وحالياً فى الاسكندرية .

وأوضح نقيب شمال الشرقية الفرعى للمحامين أن جميع المحامين المحكوم عليهم غير محبوسين وأنهم قد أحضر كل منهم محامياً خاصاً اختاره بنفسه للترافع عنه بالاضافة الى طلب النقابة الفرعية بحضور النقيب العام ومجلسة والنقابات الفرعية لحضور جلستى المحاكمة . 

وطالب النقيب الفرعى المحامين التحلى بالهدوء وضبط النفس من أجل أمن البلد وأن الدولة فى حاجة الى الإستقرار.

واختتم متولى بيانه بمطالبة رئيس الدولة باصدار قرار بقانون بانشاء محاكم خاصة للمحامين بتشكيل خاص يكون من بينها عضو نقابة.

 

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نقابة المحامين بشمال الشرقيه

حول الحكم الصادرعلى الساده المحامين بأبو كبير

بجلسة 24/7/2017

أمام مجكمة جنايات الزقازيق

أولاً: نشير الى أن جميع السادة الزملاء المحامين الصادر بحقهم الحكم مفرج عنهم وليسوا محبوسين.

ثانياً: الحكم الصادر سيتم الطعن عليه بطريق النقض للخطأ فى تطبيق القانون والقصور فى التسبيب والفساد فى الاستدلال.

ثالثاً: نشير إلى ان الحكم الصادر ليس بجديد أو مفاجئ بل سبق الحكم على السادة الزملاء المحامين بمطاى بحكم أشد وربما كان الحكم الصادر على الساده المحامين أخف كثيرا حيث تم تبرئه اثنين والقضاء بالحبس على إثنين سنة على أربعة بسنتين وعلى واحد فقط خمس سنوات، وتم الحكم على محامى الاسكندريه بغرامه 50000 جنيه ويتتظر الساده المحامين بحلوان المحاكمه الشهر القادم بذات الإتهام والسادة المحامين بمغاغة، لايزالون ينتظرون المحاكمة وعليه فإن الأحكام على المحامين تعم أنحاء الجمهورية وهى كما اوردت فى مطاى وأبو كبير والأسكندرية وحلوان ومغاغة وهى بطبيعة الحال بسبب أدائهم لأعمالهم ولن تكون الأخيرة فى ظل تشريعات جامدة لم تتغير.

رابعاً: نقابة محامين شمال الشرقية تحترم الأحكام الصادرة.

خامساً: أناشد جميع السادة المحامين بشمال الشرقية وعلى وجه الخصوص محامى أبو كبير الهدوء وعدم التصعيد من أجل أمن البلد مصر فالدولة فى حاجة الى الإستقرار.

سادساً: نقابة محامين شمال الشرقية دعت النقيب العام وكذلك جميع أعضاء النقابات العامه والفرعية على مستوى الجمهورية بحضور جلستى المحاكمه.

سابعاً: أحضر السادة المحامين الصادر ضدهم أجكام محام خاص لكل منهم وترافعوا جميعا عنهم ولم يوجه لهم ثمه لوم أو تقصير فلماذا اللوم على النقابه.

ثامناً: أناشد السيد رئيس الجمهوريه الأمر بوقف تنفيذ العقوبة على وجه السرعة للسادة المحامين فمن يملك العفو يملك إيقاف تنفيذ العقوبة ، ولن أطلبها يامعالى الرئيس من السيد النائب العام حيث تواصلنا معه أكثر من مرة من خلال النقيب العام سامح عاشور ولكن بلا جدوى وأتمنى ان يكون لهذا البيان صدى صوت لديكم.

تاسعاً: أطلب من السيد رئيس الجمهوريه إصدار قرارات لها قوة القانون فى غياب مجلس النواب بإصدار قانون مكمل لقانون التصالحات للتصالح فى جميع القضايا وعلى وجه الخصوص قضايا النقابات المهنية فى أى مرحلة من مراحل التقاضى والأمر بوقف تنفيذ العقوبة عدا القضايا الى تمس أمن الدولة من جهة الداخل والخارج وقضايا الإرهاب.

عاشراً: أطالب باصدار قرار بقانون بانشاء المحاكم الخاصة بالمحامبن يمثل فيه المحامون بعضو نقابه والقضاء بعضو قضائى وأحد رجال القانون من احدى كليات الحقوق حتى لايكون القاضى خصماً وحكماً فى ذات الوقت.

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here