- احتقان المحامينبعد حكم ابو كبير ومطالب بعقد جمعية عمومية ووقفة مع الاستهانة بالمحاماة

الأزمة تدخل منعطفا خطيرا بعد ان فشلت محاولات التقارب بين جناحى العدالة
0
419
مجدى عبد الحليم
مجدى عبد الحليم

تكبير الخط

صرح مجدي عبد الحليم المتحدث الرسمي باسم نقابة المحامين العامة ، ان هناك حالة من الاحتقان لدى قطاع كبير من المحامين إزاء حكم ابو كبير بإدانة سبعة محامين بالسجن المشدد من خمس سنوات إلى سنة خاصة أنه الحكم الثانى بعد محامين مطاى والذى قضى بالسجن خمس سنوات لعدد سبعة محامين أيضا.

واوضح قائلا ” هناك مطالب بعقد جمعية عمومية طارئة ووقفة مع شعور عام بحالة الاستهانة بالمحاماة وانتهاك لمبدأ الشراكة الذى نص عليه الدستور بالمادة 198″ .

مستكملا ” وبالنسبة لقضية حبس محاميي مطاي السبعة ، كان فيها تصالح وتنازل القاضى المجنى عليه ، اما ابو كبير فقد كان فيها جهود على اعلى مستوى من النائب العام حتى تم الإفراج عن المحامين ، واتجاه لغلق الملف حتى فوجئنا ما أشبه التعميم بتحريك كافة ملفات قضايا المحامين مع النيابة والقضاء” . 

وأشار عبد الحليم إلى أنه من المنتظر أن تشهد حالة جديدة من احتقان عند نظر قضية مغاغة المتهم فيها 22 محام ، والمحدد لها جلسة 15 أغسطس المقبل  امام محكمة جنايات المنيا التى نظرت قضية مطاى . 

واردف ” الأزمة أصبحت تدخل منعطفا خطيرا بعد ان فشل محاولات التقارب ومعايير الاحترام بين جناحى العدالة وإنهاء اى خلاف بالتصالح والتراضى ” . 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here