تدشين أول معهد للمحاماة فى “بني سويف”

0
367
طارق عبد العظيم عضو العامة

تكبير الخط

كتبت :

وافق سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب ، على إنشاء اول معهد للمحاماه في بني سويف ، وذلك بناء على طلب مقدم من  طارق عبدالعظيم عضو مجلس العامة عن محكمة بني سويف الابتدائية .

قال طارق عبد العظيم ، أن  سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، كلفه رسميا بإعداد وتجهيز دراسة شاملة ، بالتنسيق مع أعضاء المجلس عن الصعيد ابتداء من بني سويف حتي أسوان ، حول إنشاء وإعداد معهد محاماة بكل محافظة .

وأشار عبد العظيم،  إلى تخصيص قاعة كبيرة تسع 500 محام والكائنة بكورنيش النيل لعقد كافة المحاضرات ، يحاضر فيها  نخبة من كلية الحقوق والحاصلين على درجة الدكتوراه وأساتذة متخصصين باللغة العربية وغيرها ومجال التنمية البشرية .

واوضح عضو العامة،  ان الهدف من إنشاء المعهد هو خلق جيل من الشباب الواع الذي يعد زخيرة للنقابة وعماد رقيها ، قادر على قيادة ذلك الصرح العظيم فى المستقبل القريب ، واثراءه فكريا وثقافيا وقانونيا .

يذكر ان  مجلس النقابة العامة،  اصظر قرارا ضمن قرارات المجلس فى غضون عام 2015 بالموافقة على انشاء معهد للمحاماة بكل محافظة ، تحت إشراف عضو العامة عن المحكمة الابتدائية ومجلس الأمناء من أساتذة الجامعات القائمين بالتدريب ، وذلك حرصا على تقديم أفضل الخدمات والرعاية للزملاء .

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here