ماذا تعرف عن رئيس مجلس الدولة الجديد

0
812
احمد ابو العزم رئيس مجلس الدولة

تكبير الخط

محرر الموقع :

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارا  جمهوريا،  بتعيين المستشار أحمد أبو العزم رئيسًا لمجلس الدولة، خلفًا للمستشار الدكتور محمد مسعود، الذي انتهت ولايته ببلوغه سن التقاعد اليوم (19 يوليو).

1- اسمه بالكامل أحمد عبد العزيز إبراهيم أبو العزم، ولد في 15 سبتمبر 1949، ويقيم بمحافظة القليوبية، حصل على ليسانس الحقوق دور مايوم عام 1971، بتقدير جيد جدا، من جامعة القاهرة، وحصل على دبلوم الدراسات العليا في القانون العام دور مايو عام 1972 بتقدير جيد، ودبلوم الدراسات العليا في العلوم الإدارية دور مايوم عام 1973 بتقدير جيد من جامعة القاهرة.

2- عمل “أبو العزم” بكل أقسام وإدارات مجلس الدولة المختلفة على رأسهم إدارات الفتوى والقضاء الإداري والإدارية العليا، ترأس الدائرة الحادية عشرة بالمحكمة الإدارية العليا “موضوع” والتي تختص بالطعون الانتخابية، كما تولى رئاسة قسم التشريع بالمجلس، وعضوًا بالمجلس الخاص، وعضوًا باللجنة العليا للإصلاح التشريعي.

3- اعتذر عن ندبه كمستشار قانوني فى محافظة القليوبية قبل عامين، استشعاراً للحرج، لأنه من مقيمى المحافظة، فيما انتدب لوزارة الزراعة عدة سنوات.

4- من بين أبرز القوانين التي راجعها خلال ترأسه لقسم التشريع قانون العمل الجديد وقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية، وقانون الاستثمار الجديد وقانون الرياضة وتعديلات قانون التظاهر.

5- أصدر العديد من الأحكام الهامة خلال ترأسه للدائرة العاشرة بالمحكمة الإدارية العليا، منها اشتراط توافر حسن السمعة فى مرشحى مجلس النواب وتأييد حكم حل مجلس إدارة النادي الأهلي وحل مجلس إدارة اتحاد الكرة.

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here