الاردن وسوريا ولبنان والسودان ينعون ” صابر عمار “

0
494
المنصة والحضور فى حفل صابر عمار (7)

تكبير الخط

كتبت :

استقبل حفل تابين الزميل الراحل صابر عمار المنعقد بإحدى فنادق القاهرة الكبرى ، حضور مكثف من جميع البلدان العربية من النقاباء ورموز المحاماة والوطن العربي ، الذين اثرو بكلمات من الحزن والاسى وداعه ورحيله الذي ترك بصمة فارقه في جميع النفوس وليس فقط بتاريخ مهنة المحاماة ، متقدمين بخالص العزاء لاسرته داعين المولى ان يتغمده بواسع رحمته .

 

الأردن تنعي رحيل عمار

بدأ مازن ارشادات نقيب الاردن كلمته بالتحية والتقدير للشعب الكريم قائلا ، احييكم بالحق والعروبة التي كان يحمل لها الحب والاعزاز بين ثنايا قلبه .
وتطرق ارشادات خلال كلمته إلى عددا من الذكريات التي يتخللها موقفه أثناء ترشيح النقيب المرحوم احمد الخواجة لعمار ورفيقه دربة المستشاره تهانى الجبالى لعضويه المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب ، لما لمسه به من الابداع والاجتهاد .

مضيفا : المرحوم صابر عمار ابدع فى عمله المهنى والنقابى، عاشقا لأمته العربية ، و كل بلاد العرب كما يعشق تراب بلده ، حتى أنه إختار رفيقة دربه أردنية من أصل فلسطيني، وكان محبا لكافة زملائه واقرانه.

وأكد ارشادات ان آمالنا ان تكون مهنه المحاماة موحدة بتشريعاتها ، وقد كان الراحل ملتزما بكافه الاعمال التى تسند اليه ، فهو كفء لما ينصب له من اعمال ، وندعو الله ان يجعل الخير فى ابناءه وبناته.

ببيت شعر من الرثاء سوريا تعزي عمار

وبعبارة ” الى جنه الخلد ايها الصديق الحبيب لن ننساك” نعي اسماعيل حجو ممثلا عن نزار اسكيف نقيب المحامين السوريين ، المرحوم صابر عمار ، مقتصرا الآلام والحزن ببيت شعر من الرثاء ، متحدثا عن دوره فى المجتمع ، وتحليه بالصفات الطيبة كصدقه وحبه للعدالة ودفاعه الدائم عن الحق بكل شجاعة وثقه ، فصاحة اللسان النابعه عن ثقافته الواسعة التي تعكس رحلة الإطلاع والتجربة التي تجسد فيها الحقيقة .
وأكد ان هذا الرجل العظيم خلق مسيره يفتخر بهاا الكثيرون ، وقال نعبر عن تقديرنا وحزننا لفقدانه ، داعين الله عز وجل ان يتغمده بواسع مغفرته وادخله فسيح جناته .

بيروت تشارك الحفل وتعزي رحيل صابر

“ان تكون رجل قانون فهذا القدر اما ان تكون محامى فهذا الإبداع والفن ، ما اكثر واعجز الكلمات فى مواساة محامى وخطيب وشجاع ، جعل اسرته المحاماه واقفا بالصفوف للتقدم للأفضل نحو مهنة العزة والشرف ، نتقدم بخالص التعازي لاسرته ونعزى انفسنا و الوطن العربى ” ، ألقى الكلمة جميل قمريبس نائب نقيب بيروت نقلا عن نقيب محامين بيروت .

السودان تعزي الواعظ صابر عمار

كما القي طارق عبد الفتاح مساعد نقيب السودان كلمة الطيب هارون نقيب المحامين بالسودان قائلا : اقف امامكم نعزي هذا الفقيد الغالى صابر عمار ، من بين جموع البشر التقيت به منذ عدة أعوام ، لمست به المنطق ووضوح الحجه وعمق المعرفه بممارسته بمهنه المحاماه ، وعلى وجه الخصوص اتحاد محامين العرب .

مستكملا : عندما تضطراب الاراء لم نجد ملاذ لنا غيره ، كان بمثابه المفتي ينهي الخلاف بمنطقيه وحرفيه شديده الذكاء ، دائم الاتصال متباعا لكافة النقابات من المساهمات وغيرها فى الشأن المالي ، أختصه الله لقضاء حوائج غيره ليصبح اولهم قضاء حوائج المحامين ، رحم الله واثق الخطى والواعظ المرحوم عمار .

كما عبر محمد عوض الله عن اسحاق شداد الامين العام المساعد من السودان ، عن مشاعر الحزن والاسى لفقدان المرحوم صابر عمار ، لافتا الى اهميته وقيمته فى اتحاد المحامين العرب سائلا الله ان يتغمده بواسع رحمته.

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here