اكتشاف 1969 موظف بالتامينات مقيدون بنقابة المحامين

البدرى النقابة ماضية فى تحقيق مبدأ «المحاماة للمحامين»
0
4422
نقابة المحامين
مبنى نقابة المحامين

تكبير الخط

خطوة جديدة فى سبيل تنقية جدول نقابة االمحامين عندما ارسلت هيئة التأمينات قرارات تعيين1969 موظف بوظيفة مراجع تامينات بهيئة التأمين الاجتماعي وهم من المقيدين بجدول المحامين بغير حق.

وقد أصدر النقيب سامح عاشور بأن يتم اتخاذ الإجراءات فورا على ما ورد من كشوف أسماء هؤلاء الموظفين الذين لا يعملون المحاماة ومؤمن عليهم ولو كانت وظيفتهم مراجع قانونى او حقوق تأمينية فهى ليست محاماة.

وكشف طلعت البدرى المشرف العام عن ان نقابة المحامين العامة تلقت عدة قرارات رسمية صادرة من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي تفيد وجود العديد من الأشخاص الحاملين لكارنية المحاماة وهم مؤمن عليهم ويعملون بوظيفة مراجعى حقوق تأمينية ثالث .

قال طلعت البدري انه بذلك يكون قد تم إكتشاف اعداد ليست هينة مؤمن عليهم ويشغلون وظائف أخرى دون ابلاغ أو علم النقابة بتلك الإجراء ، ونتيجة عملية البحث والفحص المستمرة من قبل النقابة لاكتشاف غير الممارسين ، وبناء عليه تم تلقي ثلاثة قرارات باعداد مختلفة عن هؤلاء المحامين متضمنا القرار رقم 1470 لسنة 2013 تعيين 795 موظف وعامل ، والقرار رقم 1084 لسنة 2013 تعيين 864 موظف ، و القرار رقم 1256 لسنة 2013 تعيين 310 من موظفين حاصلين على ليسانس وماجيستير ودكتوراه في الحقوق ، بدرجة مراجع حقوق تأمينات ثالث بالهيئة القومية .

وأوضح البدري ان جميع تلك التعيينات مخالفة لاحكام قانون المحاماة ، حيث تم الاتفاق على رفع أسماء هؤلاء من جدول نقابة المحامين ،وتم توجيه تعليمات بناء على توجيهات النقيب العام سامح عاشور للجنة القبول والسجلات برفع جميع الأسماء الوارده بالقرارات ، يأتي ذلك فى إطار خطة تنقية الجداول من غير المحامين المشتغلين ، وحصر العضوية فى أبناء النقابة من الأعضاء الممارسين ممارسة فعلية حفاظا على المهنة فى إطار من نصوص القانون والدستور .

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here