“عاشور ” :  منهجية جديدة لمواد معهد المحاماة  

0
475
سامح عاشور

تكبير الخط

كتبت :

قرر  سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب ، إعادة منهجية مواد معهد المحاماة بالنقابات الفرعية من 38 عضو من أعضاء المجلس عن المحاكم الإبتدائية ، ووجه ان يحصل المحامى الشاب على جرعات عملية عن طريق رؤساء المحاكم العادية والإدارية والنيابات المختلفة ورؤساء مصالح الطب الشرعى والتزييف والتزوير مع كبار المحامين المشهود لهم بالأداء المهنى الرفيع.

 جاء ذلك خلال اجتماع شارك فيه كل من حسين الجمال ، محمد عريضة ، محمد الكسار ، اشرف حنتيرة ، إسماعيل طه ، صلاح مقلد ، أسامة سلمان ، محمد عصمت ، ماجد حنا ، محسن لطفي ، طارق عبد العظيم .

قال محمد الكسار ، عضو العامة عن المنيا، إن أن الاجتماع قد أوكل للأعضاء إعداد دراسة متكاملة عن مواد المعهد ويتولي عضو محكمة ابتدائية إدارة المعهد ،  وإرساء قواعد كيفية إدارة معاهد المحاماة بجميع النقابات الفرعية ، وسيتيح ذلك المعهد الفرصة لمحاميي الجدول العام للدراسة مع الحصول على شهادة تؤهله للممارسة الفعلية لمهنة المحاماة ، بجانب القيد الابتدائي .

وأوضح الكسار ، ان الاستعانة  برؤساء المحاكم وكبار القضاة و المستشارين ورؤساء النيابات وأساتذة الطب الشرعي والتزوير وخبراء من مصلحة الضرائب ، بجانب كبار وشيوخ المحامين  لتعليم المحامين الجدد سيرسي امام المحامى الشاب  مبادئ التعامل في المحاكم والقضايا  ، وما هي واجباتهم وحقوقهم ، بالإضافة إلى كيفية التعامل مع زملائهم وأيضا مع القضاة والنيابة والشرطة والموكلين ، لاحداث نوع من الواقع العملي وتقارب الأسرة القضائية الواحدة ، وهو متبرجة الى خلق جيل واع قادر على الارتقاء بالمهنة .

ونوه عضو العامة عن بدء العمل بالمعهد في كافة الفرعيات مع بداية أول شهر اكتوبر ،حيث تبدأ اول اجتماعات اللجنة ، يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل عقب انتهاء مراسم جلسة حلف اليمين للمحامين الجدد.

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here