“المحامين” تشكل لجنة لمن لم يستوف شروط قيد 2017

ومراجعة ملفات 2017
0
1770
النقابة العامة للمحامين

تكبير الخط

كتبت :

وافق النقيب سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب على الطلب المقدم من صلاح صالح بتشكيل لجنة من 15 عضو من اعضاء مجلس العامة ، تتولي فحص حالات المحامين لمن لم يستوف شروط تجديد القيد لعام 2017 والتى حصلت على القيد دون استيفاء كامل مستندات الضوابط .

قال صلاح صالح عضو مجلس نقابة المحامين ورئيس لجنة تنقية الجداول انه كان هناك اجتماعا تمهيدي للجنة بمقر العامة ، اليوم الأحد ، بحضور بعض من أعضاء المجلس ، حيث ستستكمل اللجنة عملها صباح الغد إلى حين الانتهاء من أعمالها وإرساء القواعد الخاصة بها ، وإعداد تقرير وعرضه على المجلس بما انتهت إليه اللجنة .

واوضح صلاح أن دور اللجنة يأتي على ضوء فحص وتمحيص العديد من حالات المحامين المرضي المتعثرين في إتمام عملية التجديد وفقا لضوابط تجديد وتعديل القيد لعام 2017 ، والتباحث وإصدار التوصيات اللازمة بشأنهم تيسيرا عليهم .

وفي سياق متصل أشار صلاح إلى انه تم إرسال خطاب لمساعد وزير الداخلية لمصلحة السجون لأمداد النقابة العامة بكشوف أسماء المحامين الصادر بحقهم أحكام نهائية في اي جناية او جنح ، لتولي متابعة الأمر واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم .

حضر الاجتماع التمهيدى سامح صديق وكمال مهنى عضوى المجلس مع صلاح صالح ، وشارك عبد الجواد أحمد عضو المجلس جانباً من هذا الاجتماع.

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here