للذكرة والتذكرة

موقف النقابة من تيران وصنافير منذ 17 أبريل 2016

0
1561
تيران

تكبير الخط

 
 رداً على من يجهل موقف نقابة المحامين فى أزمة تيران وصنافير أو يشكك فيه أو يدعى على غير الحق موقفاً غير الذى تبنته النقابة فاننا نعيد الان ماصدر رسمياً عن مكتب النقيب وباسمه واسم نقابة المحامين فى هذا الشأن وتناولته جميع الصحف والمواقع الاليكترونية.
فبتاريخ 17 أبريل 2016 أعلن سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب وحسم الرأى فى أزمة اتفاقية تيران وصنافير ونشر على صفحته وعلى موقع النقابة بيانا واضحا عن موقفه والنقابة وذلك قبل صدور حكم الإدارية العليا وقبل صدور أى رأى من أى حزب سياسي أو منظمة مجتمع مدنى أو أى جهة لم تكن تلتفت الى هذا الأمر الذى تسابق اليه الكثير الآن .
أعلن نقيب المحامين وقتها أى فى 17 أبريل 2016 الاتى:
عدم قبول قرار تسليم الجزيرتين
دون اتهام الرئاسة والجيش بالتواطؤ على تراب الوطن
فى بيان هام
صرح سامح عاشور فيما أثير بخصوص أزمة تيران وصنافير بأنه ونقابة المحامين :-
أولا : عدم قبول قرار تسليم الجزيرتين والاعتراض عليه ،ولابد في هذا الشأن من وضع حلول حازمة بالخضوع للاستفتاء الشعبي ،او تكوين لجنة قومية محايدة لجمع كافة الوثائق وعرضها على الأمة للإطلاع عليها لتفهم ما جاء بها.
ثانيا : التأكيد على أن الطريقة التي أبرمت بها اتفاقية ترسيم الحدود وكذلك ردود الافعال الانفعالية ستؤثر حتما على العلاقات المصرية السعودية بالسلب .
ثالثا : من المستحيل تصور تواطؤ مؤسسات الرئاسة والقوات المسلحة والخارجية المصرية على التفريط في ذرة واحدة من ارض مصر ولا أحد يقبل على الاطلاق بسقوط الدولة المصرية أو أيا من مؤسساتها .
رابعا : لا يجوز تخوين أيا من الاطراف المتمسكة بمصرية الجزيرتين أو اتهامهم بالغفلة أو عدم الوطنية فمن المحظور على الجميع أن يسعى في طريق تمزيق بعضنا البعض .

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here