تأجيل نظر الاشكال  على حبس «محاميى مطاي»

0
854
عاشور فى جلسة محاميى مطاى

تكبير الخط

كتبت :

احالت محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار  طارق وصفي، للمرة الثانية، الاشكال  المقدم  على الحكم الصادر بحبس 7 محامين بمركز مطاي 5 سنوات لاتهامه بالتعدي على رئيس المحكمة وتعطيل الجلسات عام 2013، لعدم اختصاص الدائرة الثانية، واختصاص الدائرة السادسة وفقًا لقرار رئيس محكمة الاستئناف ببني سويف  ، وذلك بحضور وترأس سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب لهيئة  الدفاع.

قال عبد الله عيد وكيل النقابة ، انه تم إحالة الاشكال إلى دائرة أخرى لعدم توافق اليوم الأربعاء مع الدائرة الثالثة ، ومن المفترض ان تنظر الدائرة السادسة  الاشكال واحالته إلى محكمة  استئناف بني سويف لتعديل وتوافق اليوم مع الدائرة ، مضيفا انه سوف يتم الإعلان عن تحديد موعد الجلسة في اقرب وقت .

أكد عيد ، الاستمرار في بذل الجهد واتخاذ كافة القرارات والإجراءات اللازمة لحين إنهاء الأمر دون أية مخالفات ، مؤكدأ  مساندة جميع المحامين لزملائهم  ، وذلك بحضور النقيب العام ، و من النقابة العامة مجدي سخي وكيل النقابة ويحيي التوني امين الصندوق ، وأعضاء المجلس من محمد عبد العظيم كركاب ، طارق عبد العظيم ، أشرف حنتيرة  ، ومحمد الكسار عضو مجلس النقابة العامة،  ونقيب الفرعية، عز راشد وأعضاء مجلس المنيا .

ووجه الجميع الشكر والتقدير  للنقيب العام سامح عاشور، على  جهوده  الكبيرة  التى   يبذلها حيال ذلك الأمر وعدم تهاونه في اتخاذ أية قرارات في صالح المحامين ، ومتابعته وتوليه للأمر لحظة بلحظة حتي يعبر الازمة بسلام .

 وقد حرص نقيب المحامين على تهيئة الأجواء امام مصلحة المحامين المحبوسين لضمان إنهاء الازمة وإخلاء سبيلهم دون الدخول فى مرافعات لا طائل منها بعد مواقف العداء التى  ظهرت من البعض دون داع الأمر الذى كان لاحالتها القرار الصائب فى مثل هذه الحالة.

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا