“الكردوسي ” يرفض قانون وهدان ويطالب بضمانات حقيقية لاستقلال المحاماة

0
324
حمادة الكردوسي وكيل نقابة محاميى أسيوط

تكبير الخط

محرر الموقع :

وجه وكيل نقابة محاميى، حمادة الكردوسي، رسالة خاصة إلى النقيب العام سامح عاشور، قبل الإجتماع المقبل يوم الأربعاء ، لمناقشة قانون المحاماة المعروض من النائب سليمان وهدان، و70 آخرين، فى ظل تأكيد النقابة على عدم صلتها به ، خاصة ان النائب المذكور لم يسبق له أية اهتمامات بقانون المحاماة ولا نقابة المحامين من قبل في اي من المجالات.
أكد الكردوسي، أنه ضد مناقشة مجلس النواب لتعديل القانون دون إجراء حوار بشأنه مع نقابة وكبار المحامين المعنيين به إذا كان ذلك يحقق صالح المحامين والمحاماة.

وتابع  قائلا :  أن هناك العديد من النصوص ينبغي تعديلها بداية من القيد بالجدول وضبط القيد بنصوص قانونية حتي لا يترك ذلك للاجتهاد، مطالباً بتعديل النصوص المتعلقة طريقة انتخاب مجالس النقابات الفرعية ،بحيث يتم انتخاب اعضاء مجلس النقابة العامة على مستوي الجمعية العمومية للنقابة العامة .
أشار الكردوسي إلى ضرورة أن يكون إنتخاب أعضاء الفرعيات من الجمعية العمومية للنقابة الفرعية وتكون مدة عضوية النقيب والأعضاء دورتين والنص علي استكمال المجالس الحالية لعضويتها، وأن بكون الترشح لهيئات المكاتب منذ البداية ويجري التصويت علي اختيارها من الجمعية العمومية ولايترك اختيار هيئات المكاتب لمجالس النقابات.
طالب وكيل النقابة بتعديل النص الخاص بدمج النقابات الفرعية بحيث يكون للجمعية العمومية للنقابات الراغبة في الدمج فقط او النص علي ان يكون بكل محافظة نقابة فرعية بدلا من كل محكمة ابتدائية خاصة بعد التزايد المستمر في عدد المحاكم الابتدائية.
لفت لضرورة النص صراحة وبصورة واضحة وفعالة على التعديل الخاص بحصانات وحريات واستقلال المحامين ، وتفعيل النصوص الدستورية المتعلقة بكفالة حق الدفاع بنصوص قانونية حيث انها نصوص معطلة، وضمان حق الرعاية الاجتماعية من معاش وعلاج وغيرها بنصوص واضحة وليست عامة.
هذا بالإضافة إلي ما يطرح من اساتذتنا المحامين الافاضل وشؤونه من تعديلات فيها صالح ونفع المحامين والمحاماة ، هذا ان كنتم ترغبون في تعديلات حقيقية.

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here