“النقيب ”  للمحامين الجدد: أنتم دماء جديدة تضاف لسجلات الشرف

0
720
"النقيب " فى جلسة حلف اليمين

تكبير الخط

كتبت :

رحب سامح عاشور نقيب المحامين، بأعضاء النقابة الجدد، مشيرا إلى أنهم دماء جديدة تضخ في النقابة وتضاف لسجلات الشرف.
وأوضح «عاشور» خلال كلمته بجلسة حلف اليمين القانونية للمحامين الجدد، والمنعقدة بنادي المحامين النهري بالمعادي اليوم الثلاثاء، أن المحاماة منذ بدايتها ليست حرفة أو وظيفة، أو مهنة كباقي المهن، ولكنها رسالة للدفاع عن الحق والحرية والديمقراطية والعدل، والوقوف ضد الظلم والعدوان أي كان مصدره، وكذلك الدفاع عن المواطنين والوطن واستقلاله.
وأضاف: «لكي نكون جميعا أهلا لتلك الرسالة، يجب أن ندرك مسئولية كوننا محامين، فمن حيث الشكل يجب عليكم ارتداء البدلة الكاملة حتى تكونوا بذات المظهر اللائق الذي يكون عليه باقي أعضاء منظومة العدالة».
وتابع: «المحاميات كذلك يجب أن يلتزموا بالحد الأدنى من الاحتشام الذي يحمي المحامية من أي عدوان قد يقع عليها أثناء عملها في المحاكم وأقسام الشرطة، والبيت المصري بشكل عام حريص على ذلك المظهر».
وعن المضمون، أكد نقيب المحامين، للأعضاء الجدد أن ما تلقوه في كلية الحقوق غير كاف للعمل القانوني سواء محام أو قاض، مشددا على ضرورة امتلاك ثقافة قانونية واسعة من خلال الاطلاع والقراءة، وحضور الجلسات والتعلم من المحامين الأكثر خبرة.
وأردف: «المحامي المتميز، يجب أن يزيد ثقافته العامة من خلال القراءة في التاريخ والرياضة والأدب والفن ومختلف العلوم، فذلك يضيف موهبة أخرى للمحامي وتجعله في مصاف المحامين المتميزين، والبقاء للأقوى علميا والملتزمين بتقاليد المهنة وآدابها».
رحب أبو بكر ضوة الأمين العام المساعد، فى البداية بالحضور من أعضاء مجلس النقابة العامة والمحامين والمحاميات الجدد ،من سيقومون بحلف اليمين ، برئاسة سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب.
قال يحيي التوني أمين صندوق النقابة العامة ، إن الجيل الواعد الجديد يمثل إضافة فارقه في تاريخ النقابة ، لافتاً إلى ان النقابة تواجه معارك كبيرة فى سبيل تنقية جداول المحامين من غير المشتغلين الذين يشكلون عبء على المحامين والمحاماة ، خاصة انها مهنة العظماء والشرفاء وأعلى قمة قانون في مصر ،مؤكداً إن النقابة هي الدرع الواقي تحت قيادة رجل شجاع قاد المحامين خلال ثورتين عظيمتين في بلد مصر الأمن والأمان .
أكد ماجد حنا عضو مجلس النقابة العامة، على ضرورة أن يختار المحامى المتدرب المكان المناسب لذلك، وأن يكون ملما بكافة المعارف والثقافات للإرتقاء بمهنة المحاماة.
عقدت جلسة حلف اليمين، بحضور ابو بكر ضوة الامين العام المساعد ، ويحيي التوني امين الصندوق ، واعضاء المجلس ، مصطفي البنان ، عبد المجيد هارون ، محمد الكسار ، واحمد راشد وكيل اول جنوب الشرقية.

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here