الأربعاء ..  مؤتمر تضامني مع الأسرى الفلسطينيين لاتحاد المحامين العرب

0
553
"المحامين العرب " تجتمع برئاسة "عاشور" ارشيف

تكبير الخط

كتبت :

يعقد اتحاد المحامين  العرب ، بعد غد الأربعاء ، مؤتمرا تضامنيا من أجل توفير الحماية الدولية للأسرى الفلسطينيين في معتقلات سلطات الاحتلال في فلسطين ، وذلك في تمام الثانية عشر ظهرا بمقر الإتحاد  ، تحت رعاية النقيب سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب.

قال سيد عبد الغني امين صندوق العامة ، والأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب ، أن المؤتمر سيوجه رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة يطالبه فيها باتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل توفير الحماية الدولية للأسرى الفلسطينيين وتصدي والأمم المتحدة للممارسات والانتهاكات لسلطات الاحتلال في فلسطين وان تقوم بمسؤولياتها المنصوص عليها فى ميثاقها والقانون الدولي العام والانساني .

وأشار عبد الغني إلى أن المؤتمر سيقوم بمخاطبة كافة المنظمات الحقوقية ذات الصلة الدولية والإقليمية من أجل تنظيم حملة دولية متصلة  حتي يتم إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين وتحقيق المطالب الوطنية المشروعة للشعب العربي في فلسطين ، والمتمثلة في حق العودة وحق تقرير المصير وإقامة دولة مستقلة ذات سيادة وعلى كامل التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس .

كما سيشارك في المؤتمر كل من ممثل بجامعة الدول العربية ، رئيس إدارة فلسطين والأراضي العربية المحتلة بجامعة الدول العربية ، وسفير فلسطين بمصر ، على أن يفتتح المؤتمر بكلمة للأمين العام لاتحاد المحامين العرب .

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here