” عاشور” : النقابة تنقي جداولها من غير المشتغلين . .ومن لايريد المحاماة عليه أن يغادر مبكراً

0
1555
النقيب العام سامح عاشور فى جلسة حلف اليمين

تكبير الخط

و
كتبت :

قال سامح عاشور نقيب المحامين، إن النقابة تنقي جداولها من غير المشتغلين، ولن يكون يتواجد داخلها من لا يثبت اشتغاله الفعلي بالمهنة حتى لو كان من مسددين الاشتراك، مضيفا: «من لا يريد الاستمرار في المحاماة عليه أن يغادر مبكرا».

وأكد «عاشور» خلال جلسة حلف اليمين القانونية للمحامين الجدد المنضمين لجداول النقابة، اليوم الثلاثاء، بنادي محامين المعادي النهري، أن المحاماة رسالة، كي نؤديها يجب أن يلتزم المحامي بشروط شكلية وجوهرية.

وأوضح: «الشروط الشكلية تتمثل في مظهر المحامي من خلال ارتدائه البدلة الكاملة حتى لا يقل في مظهره عن أقرانه في منظومة القضاء، وبجب أن يلتزم بذلك أثناء عمله في المحاكم والنيابات وأقسام الشرطة، ومكتبه، كما يجب على المحامية أن تلتزم بالحد الأدنى من الاحتشام الذي يلتزم به المجتمع، لأن مظهرها أصبح جزء من قيمة المهنة التي تنتمي لها، ومن يخالف تلك الشروط بالقطع سينال جزاء تأديبي رادع».

وأضاف «عاشور»: «الجانب الجوهري، يجب أن تعلموا أن ما درستموه في كليه الحقوق غير كاف للعمل بالمهنة، وأن تصبح محام ناجح، وعليكم الاطلاع والقراءة وحضور الجلسات والتعلم من المحامين الأكثر خبرة، فالمحام طيلة حياته المهنية يظل يتعلم من أساتذته بل وتلاميذه أيضا.

وأردف: «المحامي الناجح عليه القراءة في العلوم الإنسانية كالتاريخ والأدب والفلسفة والفن، فالمحاماة مهنة تنافسية لن يبقى فيها إلا الأقوى علما».

بدأ أبو بكر ضوة الامين العام المساعد الكلمة الافتتاحية مرحبا بالجميع و الزملاء المحامين الجدد الذين يحلفون اليمين برئاسة النقيب العام وحضور أعضاء المجلس الأجلاء .

أكد يحيي التوني امين الصندوق ، ترحيبه بالمحامين الجدد ومدي فخر النقابة العامة بأدائهم حلف اليمين القانونية ،وهى المرحلة التى يعقبها العمل و المرافعة أمام المحاكم ، مؤكدا انهم الشباب الواعد الذي قام بالثورتين 25 يناير و 30 يونيو ، وهم فخر الوطن “مصر” الأمن والأمان .

حضر جلسة حلف اليمين اليوم ، يحيى التوني امين الصندوق ، ابو بكر ضوه الأمين العام المساعد ، والاعضاء مصطفي البنان ومحمد الكسار ، ورزق الهواري عضو مجلس غرب الإسكندرية .

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here