النقابات المهنية تدين تفجيرات الأحد .. وتؤكد: مساندتها للدولة في مواجهة الإرهابية

0
286
عاشور فى مؤتمر النقابات المهنية ضد الإرهاب

تكبير الخط

محرر الموقع :

أصدر اجتماع نقباء وممثلو النقابات المهنية اليوم الأربعاء، بنقابة الصحفيين والذي شهد حضور سامح عاشور نقيب المحامين، بيانا بشأن أحداث الأحد الدامي.

 وأكدت النقابات على دعمها ومساندتها للدولة في جهودها لمكافحة الإرهاب، وتأييد الخطوات التي قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسي في هذا الإطار وأهمها تشكيل مجلس أعلي لمكافحة الإرهاب والتطرف يختص بصياغة استراتيجية وطنية شاملة لمواجهة الإرهاب من جميع الجوانب حتي يتم اجتثاثه من جذوره لما بات يمثله من خطر على حياة وأرواح المصريين الأبرياء وعرقلة لمسيرة التنمية.

وأدان المشاركون الأعمال الإرهابية الخسيسة الأحد الماضي، واعتباروها أعمالا موجهة ضد الشعب المصري كله، لما لدور العبادة من مكانة وقدسيةواحترام بين المصريين جميعاً.

 وثمن البيان موقف شعب مصر العظيم، الذي زاده هذا الحادث الأليم وحدة ولحمة وتضامنا وإصرارا على الاصطفاف الوطني من أجل المواجهة القوية والفاعلة لذلك الإرهاب .

وأيد الحضور الجهود المبذولة من جانب مجلس النواب، والرامية إلى إجراء تعديلات في بعض التشريعات، وأخصها قانون الإجراءات الجنائية بهدف سرعة الفصل في قضايا الإرهاب، بما يحقق العدالة الناجزة ويقتص لشعب مصر من مرتكبي تلك الجرائم.

 وناشد البيان المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات عقابية رادعة تجاه الدول التي ترعي وتدعم عناصر الإرهاب، وتقدم لهم الدعم بمختلف أنواعه سواء من حيث الإنفاق المادي أو التخطيط أو المساعدة أو التدريب أو الدعم اللوجيستي أو إيواء العناصر الهاربة.

 ووجه نقباء وممثلو النقابات المهنية، التحية لأرواح شهدائنا الأبرار الذين لاقوا ربهم وهم يؤدون شعائرهم الدينية في مناسبة دينية عظيمة، معربين عن خالص تعازيهم لشعب مصر بمسلميه وأقباطه، وسائلين الله أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here