النقيب يوافق على صندوق لدعم الامراض المزمنة

0
1320
عمر الشوربجى

تكبير الخط

كتبت :

وافق سامح عاشور نقيب المحامين، على مقترح بإنشاء صندوق خاص لعلاج المحامين المصابين بالأمراض المزمنة، والذي تقدم به عضو الجمعية العمومية للنقابة عمرو الشوربجي. وأوضح «الشوربجي» في مقترحه، أن الصندوق سيكون تحت إشراف النقابة العامة، ويهدف للتخفيف عن كاهلها نظرا لالتزامها بحد الأقصى للمستفيدين بمشروع العلاج، ويشارك فيه كافة أعضاء الجمعية العمومية بما يستطيعون ماليا من خلال التبرع لحساب بنكي بما يحفظ كرامة زملاء المهنة.

وأضاف المقترح: «يعتمد الصندوق على إنشاء لجنة مختصة بكل فرعية لتحديد الحالات الأكثر احتياجا، على أن يكون التعامل مباشرة مع معهد الأورام أو ما في حكمه بخطاب موجه من النقابة العامة منعا لأي تلاعب واستخدام سيء للصندوق». وقال «الشوربجي» إن «عاشور» صرح بأنه سيكون أول المتبرعين للصندوق، على أن تتخذ الإجراءات القانونية اللازمة مع الجهات المختصة لتفعيله خلال فترة وجيزة، وتخصيص حساب موحد له بكافة البنوك المصرية بمعرفة البنك المركزي.

وقد نشر الشوربجى على صفحته موافقة النقيب مانصه:

ايمانا منا لحل مشكله نسبه العلاج التى تنفذ وتضع النقابه والمريض فى حرج كبير طرحت فكرة صندوق خاص لرعايه الامراض المزمنه وخاصه الكنسر تحت رعايه النقابه العامه وتحت اشراف النقيب العام سامح عاشور تم لقائى اليوم مع سيادته وتقديم الاقتراح والمناقشه الفعاله التى لاقت منه قبول وصرح انه سيكون اول المساهمين تمت ايها الساده المحامين موافقه انشاء صندوق الرعايه الصحيه من السيد النقيب العام وسيتم التفعيل وانشائه خلال فترة وجيزة باذن الله ليكون حلا جذريا لتلك المشكله اخيرا تحياتى معالى النقيب

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here