ادانات النقابات الفرعية لتفجيرات كنيستى طنطا والاسكندرية

نقابات “شمال وجنوب القاهرة والمنيا وقنا وشمال أسيوط وحلوان

0
302
تفجير "كنيستى الإسكندرية وطنطا "

تكبير الخط

كتبت :

أدانت نقابات المحامين الفرعية على مستوى الجمهورية الحادثين الارهابيين على كنيستى مارى جرجس بطنطا والمرقسية بالإسكندرية، مما أدى إلى إستشهاد 43 وإصابة 100 آخرين، مستنكرين ما حدث ومؤكدين على أن الحوادث الإرهابية لن تستطيع أن تنال من عزيمة الوطن أو إحداث الفرقة بين المسلمين والمسيحين.
المنيا

أكد النقيب ، عز راشد ، أن الإرهاب لن ينجح في إحداث الوقيعة بين المسلمين والأقباط وقتل فرحتهم بالأعياد المجيدة ، وسيظل الجميع مسلما ومسيحيا نسيجا واحدا يجمعهم وطن واحد فقط هو مصر، متقدما بخالص العزاء لأسر الشهداء.
تقدمت نقابة الفيوم ، على لسان، حازم طه الامين العام ،بخالص التعازى والمواساة للأخوة المسيحيين و لوطن أراد البعض ضياعه ولمحبه واخاء دامت عبر عقود طويله بين نسيج الوطن الواحد ،رغبة من البعض بإشعال الفتنة بأرض طيبة طاهرة لم تسفك فيها الدماء تحت شعار الدين ،مؤكدأ أن هناك ايادى خسيسه لا تعرف معنى الوطن أو الدين وتسعى لهلاك و خراب البلاد ، داعياً الله أن يحفظ مصر وشعبها .

الدقهلية

واعربت لجنة شباب نقابة الدقهلية بفرعيها شمال وجنوب ، عن مدي الأسى والحزن الناتج من وقوع الحادث الإرهابي بتفجير كنيستي طنطا والاسكندرية ، الذي راح ضحيته مئات من الأرواح البريئة من الشهداء والمصابين ، مدركين جميعا حجم المؤامرات التي تتعرض لها مصر من كافة الجهات .

قنا
واستنكرت نقابة قنا الحادث الأليم الذي راح ضحيته الأبرياء ، واصفا النقيب فتحى صويني ، منفذي التفجير، بأنهم “جبناء” لاستهدافهم أبرياء، أثناء تأدية صلواتهم بدور العبادة وهو ما يتنافى مع تعاليم الأديان السماوية ومتمنيا الشفاء العاجل لكافة المصابين ، متوجها بخالص العزاء والمواساة لأهالي الشهداء.

دمياط
تقدمت نقابة دمياط الفرعية نقيبا واعضاء ، وجموع محاميى المحافظة بخالص العزاء والمواساة لأسر الشهداء المصريين فى تفجير كنيستى الإسكندرية وطنطا . أكد النقيب ، ياسر أبو هندية ، إن المصريين يجمعهم نسيج واحد، مشيراً إلى أن استهداف دور العبادة، عمل إرهابي ينم عن الخسة والجبن ، داعيا الجميع بالتكاتف لاقتلاع الارهاب من جذوره ، ومطالبا الأجهزة الأمنية بسرعه القبض على كل المتورطين فى هذه الاعمال الدموية الخسيسة والقصاص العاجل العادل .

ش أسيوط
واستنكر النقيب ، محمود درويش، بإسم نقابة شمال أسيوط الفرعية الحادث الإرهابي الجبان ، الذي لا يزيد المصريين إلا تماسكا ، لأنه يهدف إلى زرع الفتنه بين المسلمين والمسيحيين ، مؤكداً أن مصر ستظل مصونة كما ذكر القرآن الكريم ، متقدماً بخالص العزاء لجموع الشعب المصري .

حلوان
أدان محمد خيري الأمين العام لحلوان ، الحادث الإرهابى المروع ، رافضا إهدار دماء الأبرياء ، معلنا التضامن مع كافة وسائل مكافحة الإرهاب لاقتلاعه من جذوره ، مطالبا جموع المحامين بتعديل التشريعات والعقوبات لإنهاء تلك الزعزعة .
وتقدمت نقابة حلوان نقيبا واعضاء بخالص العزاء فى الشهداء، داعية الله أن يلهم اهالي الضحايا الصبر والسلوان .

البحيرة
ونعت نقابة محاميى شمال البحيرة شهداء الوطن الذين اغتالتهم يد الارهاب الجسيم اليوم بكنيسة مار جرجس ومحيط الكنيسة المرقصية من ابناء الوطن، وتقدم الهيثم تيسير الأمين العام ، باسم النقابة بخالص المواساة الى شعب مصر العظيم والى اسر الضحايا .

بورسعيد
وقدم ممدوح شمس الأمين العام لنقابة بورسعيد ، بخالص المواساة والعزاء للشهداء الأبرياء الذي أودى بحياتهم ذلك الحادث الجبان ، مؤكدا أن جميع المصريين نسيج واحد بين فئات المجتمع ،وسيظل الجميع يدا واحدة .

ش القاهرة
أدن النقيب هشام زين نقيب شمال القاهرة الفرعية باسمه وأسم جموع المحامين ، ذلك الحادث الأليم الذي لادين له ، مؤكدا على توحيد صف المسلمين والمسيحيين يدا واحدة ، ولن يتزعزع استقرار وأمن مصر، متقدمين جميعا بخالص العزاء والمواساة للشهداء الأبرياء .

ش سيناء
نعت نقابة شمال سيناء ، نقيبا واعضاء ومحامين ، الشهداء ، مقدمة خالص العزاء والمواساة ، بينما أكد النقيب، ممدوح عيادي ، على الاخوة الموجودة والتي لن تتأثر بأي حادث جسيم غادر وستبقي دائما وابدا ولن يزيدنا إلا صبرا وتماسكا .

البحر الاحمر
أكد كرم عبد العزيز أمين الصندوق ، على أن وحدة المصريين ستبقي مدي الحياة دون ان تتزعزع بالمؤامرات الخارجية التي تستقطب وقوع مصر ، وسيظل الجميع يدا واحدة ، فى حين تقدمت نقابة البحر الأحمر نقيبا واعضاء ومحامين بالعزاء داعين بالصبر والسلوان لأسر الضحايا.

ج القاهرة
استنكرت نقابة جنوب القاهرة ، باسم أعضائها وجموع محاميها ، ذلك الحادث الغادر الغاشم الذي لادين له ولا وطن، الذي لن يزرع في النفوس سوي الإيمان والتمسك يدا واحده صفا واحدا ، مؤكدة أن مصر وشعبها سيظلان آمنين ، وقدم النقيب حسن أمين العزاء لأهالي الشهداء والمصابين، داعياً المولى ان يتغمدهم بواسع رحمته .

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here