“طنطا وشرق الإسكندرية وشمال الشرقية والقاهرة الجديدة والمنوفية والأقصر ” يدينون تفجير كنيستى مارى جرجس والمرقسية

0
249
تفجير كنيستى الإسكندرية وطنطا

تكبير الخط

كتب :

أدانت النقابات الفرعية على مستوى المحافظات، الحادثين الإرهابيين فى كنيسة مارى جرجس بطنطا،  والمرقصية فى الإسكندرية، مما تسبب فى إستشهاد 43 وإصابة 100 آخرين،  ضمن الحوادث الإرهابية التى تحاول النيل من وحدة عنصرى الأمة واحداث الفرقة والفتنة الطائفية بينهما ، مؤكدين على أن ” الإرهاب لا دين له “.
طالبت النقابات فى بيانات لها، بضرورة توحد الصف ووأد الفتنة الطائفية في مهدها،  مشيرين إلى أن المحاماة بمثابة وطن يجمع المحامين تحكمه قوانين وتحميه شرائع لاتفرق بين مسلم ومسيحى،  كذلك الوطن الأكبر ، مصر ، لا يفرق بين دين وأخر ولا لون وغيره وإنما الفرق الوحيد الانتماء له .
تقدم فرج سعيد ، نقيب محاميى غرب طنطا، باسم النقابة الفرعية بخالص العزاء لأسر شهداء الحادث الأليم الذي وقع صباح اليوم بكنيسة مار جرجس  ، ولأسرة الفقيد فخري رفيق ، المحامي ، الذي راح ضحية الحادث الإرهابى، مؤكدأ علي وحدة الصف بين الجميع لمواجهة هذا الإرهاب الأسود الذي لا يفرق بين صغير وكبير ، رجال أو نساء .
أدان  محمود الأمير نقيب محاميى شرق الإسكندرية، الحادث الإرهابي الغادر الذي وقع صباح اليوم، سواء انفجار كنيستي مار جرجس بطنطا، أو المرقصية بالإسكندرية، مشيرا إلي أن هذا العمل الإرهابي الغاشم والجبان يسعى لإحداث الفتنه بين المصريين.
تقدم الأمير ، بإسم النقابة بخالص الآسي والعزاء لأسر ضحايا الانفجار من الشهداء والمصابين، مشيرا إلي أن ذلك العمل الجبان لا يحدث إلا عن من هم بعيدين كل البعد عن دين الإسلام.
 نعي علي الصديق ، وكيل نقابة محاميى شرق طنطا، شهداء الحادث مؤكداً على إدانة الإرهاب الغاشم الذي استهدف دور العبادة اليوم،  لافتا إلى أن قتل الأبرياء من الأعمال الإرهابية الجبانة التي تخالف تعاليم الأديان السماوية، مشددا علي أن هذا الإرهاب لن يحول بين الشعب المصري وقيادته في المضي قدما في مواجهته ضد عناصر الإرهاب.
 تقدم محمد مدثر الأمين العام المساعد لنقابة محاميى مرسي مطروح،  بخالص العزاء لأسر الشهداء بطنطا والإسكندرية، نيابة عن النقابة.

تقدم متولي محمود نقيب محاميى شمال الشرقية،  بخالص التعازى لأسر الضحايا،  متمنيا الشفاء العاجل للمصابين، كما تقدم مجلس نقابة محاميى اسوان بخالص العزاء لاسر ضحايا الانفجار،  فى حين دعا سالم ابراهيم عضو الشباب، بالشفاء العاجل للمصابين.

 قال اشرف زكي نقيب محامين القاهرة الجديدة،  ان الارهاب لا يفرق بين دين واخر، لافتاً إلى أن الحادث الإرهابي يستهدف  زعزعة أمن الوطن والتفرقة بين اهله،  متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

 أدان خالد راشد نقيب محاميى المنوفية الحادث الذى يهدف إلى هدم أركان  الوطن المتمثلة في وحدة مواطنيه،  داعيا بالشفاء العاجل للمصابين.

 أدان الدوشي شاكر نقيب محاميى الاقصر،  تفجير كنيستى الإسكندرية وطنطا، ناعياً اسر الضحايا، متمنيا الشفاء العاجل لكل المصابين.

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here