إنتهاء الجولة الثانية لجمعية “شمال الجيزة ” دون اكتمال النصاب

0
1098
إقبال ضعيف فى الجمعية العمومية ل "شمال الجيزة "

تكبير الخط

كتب :

إنتهت الجمعية العمومية لنقابة شمال الجيزة ، بالفشل وعدم إكتمال النصاب القانوني للمرة الثانية على التوالي خلال أسبوعين ، بعدما إمتنع المحامون عن تلبية دعوة مجلسهم للتصويت بشأن مطالبة النقابة العامة بتخصيص 6 مليون جنيه لمقر الفرعية. 

رغم حالة التكتم والتضييق الإعلامى ومنع مندوبى موقع النقابة من الدخول إلى لجان التصويت الخمسة،  بالإضافة إلى عمليات الاختباء والمشاحنات المفتعلة،  إلا أن ذلك لم يشفع لمجلس النقابة الفرعية،  وفشل فى تحقيق هدفه من إنعقاد الجمعية العمومية. 

للمرة الثانية خلال شهر مارس الجاري، تفشل الجمعية العمومية لشمال الجيزة،  التى دعا إليها النقيب فتحي البهنساوي،  فى حشد المحامين لمؤازرته ، رغم الحشد الإعلامى والترغيب في الذهاب إلى لجان التصويت،  حتى أن النصاب لم يكتمل للمرة الثانية ولم يبلغ ألف محامى ، ولم ينجح منظمو الجمعية فى الحصول على ثقة الاعضاء .

ويبقى السؤال :  ليس فقط فى شرعية الجمعية فى انعقادها الأول والثانى ، بل ان السؤال الاهم عن شرعية مجلس بعد موقف أعضاء جمعيته وعدم اكتمال النصاب و انتهاء الجولة الثانية للجمعية العمومية لنقابة شمال الجيزة ب 1488 صوت فقط، خاصة أن النصاب القانونى يبلغ 1500 صوتا. 

تفاوتت اعداد المصوتين بالجمعية العمومية حسب دوائرها وجزئياتها المختلفة ، فبلغ فى إمبابة 478 صوتا،  رغم أنها اكبر الدوائر فى عدد أعضاء الجمعية العمومية،  بينما صوت فى دائرة العجوزة 165 محامي ، وفى  دائرة كرداسة 220 محامي، والدقي 34 صوتا فقط، وفى دائرتي الوراق واوسيم، بلغ عدد المحامين المصوتين بها 280 محامي .

 

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد