النقابة لا تميز بين محام وآخر مهما كان

0
4170
خالد ابوكريشة
خالد ابوكريشة

تكبير الخط

محرر الموقع :

إهتم الإعلام بالبحث عن موقف نقابة المحامين من مخالفة الدكتور فتحى سرور لقرار الإضراب ، وحضوره جلسة محمد أبو العينين  ، رغم حضور جميل سعيد نفس الجلسة إلا أن إسم د سرور أخذ مساحة من الاهتمام.

وتحدث البعض أن النقابة لن تحيل الدكتور محاباة لسيادته ، وأن النقابة تكيل بمكيالين وسرعان ما تلقف خصوم النقابة والغير مشتغلين الخبر ليدندوا به على النحو الذى جرى.

 وقد اماط خالد أبو كريشة الأمين العام المساعد لنقابة المحامين،  اللثام عن حقيقة الأمر فى كلام واضح نرجو أن ينتبه إليه المزايدات وقال إن محامي كـــبير فـــي الســــن يقــف علنـــا بجلســــة الســـبت 18 /3 /2017 امـــام الــــدائرة ( 7 ) جنايات الوراق بالجــيزة ودون ان يكــون رول الجلسة خاص به ويفاجئ الجميــــع ويترافع ضد محامي مـــطاي قـــــــائلا مــن يدريـــني انهم مظلومين انا هأحــضر الجلسة دون ان يطلب منه احــــــد ان يتحدث عــــن زملائنــا المظلومين لكـــي يحصل هو علي براءة ويخرق الاضراب والمحكمـــة تؤيــــده قائلة (( مافيــش حـــد مظــلوم )).

الأغرب ان المحكـــــــمة قــالت للســـادة المحامين اللي مــــش هايحــضر هانفصل فـــي القضايا ، ونسي الزمـــلاء للأسف الشـــديد نص المادة 214 من قانون الاجراءات الجنائية التي تلزم المحكمة بندب محــامي في حــالة عـدم وجـــود محــــامــــي مــع المتهم .

الزميل الكبير في الــــسن كان يـــؤيــــد المحكـــمة وهي تــقول ليــس لنــا شأن بالمحــامين ولا نــقابة المحــامين فما كان من بعض الزملاء الا ان حضــــروا وقبل ان ينطقوا بكلمة كانت المحكمة تقول براءة في قضايا فيها اذون سليمة وكميات كبيرة من المخدرات والسلاح .

هــل وصــل بنــا الحــال الي هــذا الامـــــر ؟؟؟؟؟

 

بالمناسبة الزميــــل كان قضيـــــة ضرب افضي الي مــــوت والمحكمة قامت بتأجيلها لجلسة 20 مايو 2017 وكان يتعشم أن يحصــل علي براءة في مهرجان اليوم رغم ان هذه الدائرة تحكم في قرص البرشام قبل هذه الجلسة بالسجن 3 سنوات ومتشددة جدا في احكامها لكنها فعلت ذلك عنداً في المحــامين.

وكل ما يدخل محامي يحضر يضحك رئيس الدائرة بســـخرية وصــوت عالي وبطريقة هستيرية ، ويقوله عــايز تحــضر يقوله المحامي اه يرد رئيس الدائرة قائلا (( يلا براءة )).

الملفت للنظر ان احد المحامين الذين يحضرون قضايا الانتداب وقف امام باب المداولة والباب مفتوح واراد ان يتفعل مشــكلة معنا مستخدما الفاظا خارجة وقال انا هأحضر ادام المحكمة في كل رول فقامت المحكمة بندبة في قضيتين .

أحكام البراءة التي اصدرتها الدائرة (( 7 )) في جميع قضايا المخدرات والسلاح اليــوم هي تحــدي للمحــامين وتدل وتقطــع اننا بالفعـــل مســتهدفين مـن قبــل بعــض القضاه.

ملحوظة : بـــاقـــي الـــدوائر بالجـــيزة من تلقاء نفســـها قامت بتاجيل جميع القضايا وقــــال رئيس الـــدائرة (( 12 )) احترامـــا للمحامين ونقابــــة المحامين ســوف تؤجل جميع القضايا .

هذه الواقعة حضرها كل من الاستاذ رمضان كشك عضو النقابة الفرعية والاستاذ احمد سعيد عضو النقابة الفرعية وامـام الجمـــيع .

بإختصار تم عمل مذكرة لعرضها علي النقابــــة .

وخــلال ســاعات ســـيصدر قـــرار فـــي هــــؤلاء .

 

 

 

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا