- هام لكل محامين مصرتعرف على ما عليك سداده من ضريبة على القيمة المضافة

"عاشور " يكشف تفاصيل الاتفاق مع مصلحة الضرائب بخصوص الضريبة المضافة
1
10962
received_10210410759760077

تكبير الخط

كتبت :

كشف “سامح عاشور”  نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب تفاصيل الاتفاق مع وزارة المالية ومصلحة الضرائب ، وذلك فى اجتماع النقابات الفرعية للمحامين امس فى نادى المحامين بالمعادى. 

واعلن النقيب عن التفاصيل التي تتضمن :-

اولاً : اعفاء المحامين من الالتزام بالتسجيل بضريبة القيمة المُضافة كما يتطلب القانون للمخاطبين باحكامه.

ثانياً : سداد مبلغ مقطوع عند رفع الدعاوى بواقع.

ثالثاً: مبلغ 20جنيه للقضايا الجزئي عند رفع الدعوى فقط دون إقرار ولا كشف ولا تسجيل.

رابعاً: مبلغ 40 جنيه للقضايا الابتدائي ومايعادها فقط دون إقرار ولا كشف ولا تسجيل.

خامساً:  مبلغ 60جنيه للقضايا الاستئنافي ومايعادلها فقط دون إقرار ولا كشف ولا تسجيل.

سادساً: مبلغ 200جنيه للنقض تحت حساب التسوية باعتبار أن محامو النقض او من يرفعون قضايا النقض ليسوا القاعدة العريضة من المحامين .

كما تضمن الاتفاق تشكيل لجنة من النقابة ومصلحة الضرائب لفض المنازعات التى قد تنشأ من تنفيذ هذا الاتفاق بين اى محام ومصلحة الضرائب ، وحصل النقيب على موافقة النقابات الفرعية بالإجماع على ماتم التوصل إليه.

وأعلن النقيب أنه لايزال غير راض عن تطبيق القانون على المحامين بالأساس وأن جولات تعديل القانون لدى البرلمان لم تنجح رغم تفهم رئيس البرلمان ، وأن النقابة مستمرة فى تعقب القانون فيما أصابه من عورات دستورية ، مشيراً إلى مخالفته للدستور خاصة فى المادة 16 منه بالذات، وأكد على أنه من حق اى محامى لايرغب فى تطبيق البروتوكول عليه أن يتخذ مايراه من إجراءات تناسبه. 

وشدد النقيب على دور المحامين ووقفتهم الشجاعة فى مواجهة هذا القانون بدءا من المحامين اعضاء البرلمان الذين بذلوا كل ماوسعهم لايقافه كما كان لوقفات المحامين الشجاعة ووحدتهم الدور الكبير فى تأخير صدور اللائحة طوال هذه الفترة منذ صدوره فى العام الماضى.

1 تعليق

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here