لليوم الثاني. . نجاح كبير لإضراب محاميى “المنيا “

0
2422
المحامون المحكوم عليهم بالحبس

تكبير الخط

كتبت :

حقق إضراب المحامين فى المنيا،  نجاحا كبيرا لليوم الثاني على التوالي،  فى ظل إلتزام جموع الزملاء بقرارات مجلس النقابة الفرعية ، احتجاجاً على القرار الصادر عن محكمة جنايات المنيا بحبس محاميى مطاي ، فى حين بدت قاعات المحاكم التسعة بالمنيا خالية نظراً للالتزام الواضح بقرار الإضراب والإمتناع عن حضور الجلسات أمام محاكم الجنايات .

فى ذات السياق،  قرر النقيب العام سامح عاشور،  إحالة المحامى،  مجدي لبيب فلتس والمقيد برقم 83290، لمحاولته كسر صف المحامين ووحدتهم واعتراضه على الإضراب،  والقرارات الصادرة بشأن ذلك الأمر ورغبته في ممارسة عمله وحضوره الجلسات،  امام جميع المحامين. 

قال محمد نجيب عضو مجلس النقابة ، أنه قد تم تحرير مذكرة تفصيلية من قبل النقيب عز راشد نقيب المنيا متضمنة ما وقع صباح اليوم من قبل ذلك المحامي ، لاتخاذ الإجراءات القانونية بشطب المحامي من النقابة العامة لمخالفته القرارات الصادرة،  وبناء عليه قرر النقيب العام احالة المحامي للتأديب لحين الفصل في الأمر ، وأكد نجيب على استمرار فاعليات الإضراب والامتناع التام عن الحضور تضامنا مع 7 محامين المحكوم عليهم.

يذكر انه صدر قرار بتطبيق حالة من الإضراب التام نظرا لحكم محكمة جنايات المنيا الصادر أول امس بالحكم بالسجن لمدة خمس سنوات على 7 محامين بشأن قضية ترجع جذورها لعام 2013 بتهمة إهانة القضاء .

 

 

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا