خدمات ومميزات صندوق “التكافل ” للمحامين .. وكيفية الإشتراك

0
12425
نقابة المحامين
مبنى نقابة المحامين

تكبير الخط

كتب :

دعت النقابة العامة ، جميع المحامين للإشتراك فى صندوق التكافل ، تحسباً لأية ظروف طارئة وتوفير سبل الرعاية المادية والإجتماعية لأسرهم ، وفى ضوء هدف مجلس النقابة ، العمل على توفير حياة كريمة لجميع الزملاء وأبنائهم ، خاصة في حالات الوفاة أو العجز الكلى. 

” الهدف من الصندوق “.. 

أوضحت النقابة العامة، أن “الهدف من إنشاء الصندوق ” ، الذى بدء نشاطه فى سبتمبر من عام 1994 وحتى الآن , ويضم 5550 عضو مشترك ، هو تحقيق التضامن والتكافل والتلاحم بين المحامين لمواجهة الأعباء التى تتزايد ببلوغ سناً يتقاعد فيها عن العمل والكسب أو بوفاته وفقدان الأسرة لعائلها , ويتحقق هذا الهدف بأن يقدم الصندوق للمحامي الذى يبلغ سن التقاعد مبلغا من المال يعينه على أعباء الحياة أو يقدم لأسرة المحامي الذى يتوفي مبلغا من المال للغرض نفسه .

 

 

“ما يقدمه المشروع ” ..

 

يقدم مشروع التكافل الإجتماعي للمحامي الذي يبلغ سن التقاعد مبلغ ( 500) جنيه ” قابلة للزيادة بزيادة عدد المشتركين ” عن كل سنة اشتراك فى المشروع .

ويمنح المشروع فى حالة الوفاة أو العجز مبلغ يبدأ من ( 8.000) جنيه ويصل الى ( 50.000) جنيه وهذه المبالغ فى إزدياد باستمرار كلما زاد عدد المشتركين بالمشروع .

 

” الإشتراك فى صندوق التكافل “..

أشارت النقابة العامة إلى أنه على الراغبين فى الإشتراك بالصندوق ، دفع رسم العضوية ، وذلك طبقاً لسن الزميل المحامى ، وقت الإنضمام له ، بالإضافة إلى دفع مبلغ 240 جنيها قيمة الإشتراك السنوى بمعدل 20 جنيها شهرياً، ويتم دفعها خلال الثلاثة شهور الأولى من العام .

أعلنت النقابة ، أن الأوراق المطلوبة للإشتراك تتضمن ” صورة من كارنيه النقابة ، و صورة بطاقة الرقم القومى ، وعدد  2 صور شخصية ، مؤكدة أن توقيع العضو على طلب الإنضمام والعضوية إقراراً منه بقبول النظام . 

“كيفية الاشتراك ” 

أشارت إلى أنه على المحامين الراغبين في الإشتراك بالصندوق، التقدم بأوراقهم إلى إدارته فى شارع عبدالحميد سعيد ، الموازى لشارع عبدالخالق ثروت ، المتفرع من شارع رمسيس  ، حيث يتم إستلام الأوراق من الموظفين ، بداية من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثانية ظهراً طوال أيام الأسبوع ما عدا الجمعة .

 

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد