جولة جديدة للنقيب مع قانون القيمة المضافة

0
1830
عاشور-مع-عبد-العال-فى-البرلمان-11-1

تكبير الخط

التقي أمس النقيب سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد محامين العرب بالدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بمكتبه بمجلس النواب، دار اللقاء حول قانون القيمة المضافة وعرض حدود وامكانية تطبيق هذا القانون على المحامين فى ظل مشروع اللائحة التى أعدتها وزارة المالية.
واستعرض النقيب نتائج جلسات المناقشات التى جرت بين نقابة المحامين ووزارة المالية وموقف النقابة من رفض ماجاء بمشروع اللائحة التنفيذية جملة وتفصيلاً .،وأعاد النقيب ما عرضته النقابة فى المناقشات من إمكان تحصيل الضريبة من المنبع مباشرة او إدخال المحامين فى الأعمال التى تزيد عن نصف مليون جنيه.
وعرض النقيب على رئيس البرلمان بحث امكانية اعادة مناقشة المادة 16 من القانون ، فيما لو روعيت فيها اضافة بسيطة تتفادى مايصبها من عوار دستورى فى شأن عدم المساواة وهو مايمكن تفاديه من خلال تعديل بسيط لهذه المادة. 
انتهى اللقاء على أنه سيكون هناك مزيد من التشاور مع وزارة المالية خاصة وأن هناك أكثر من جهة تبدى تحفظاتها على تطبيقات القانون مع المحامين ،حضر اللقاء بهاء ابو شقة المحامى رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب والذى ابدى تفهما لموقف نقابة المحامين وأن يعاد النظر لما يحقق المرجو من النص فى ظل مراعاة مبدأ المساواة والتفاهم لكافة الاطراف والسهولة والشفافية فى التطبيق.

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here