«عاشور»: قرارات القيد تحمي النقابة من الإفلاس ..ونسعى لإعادة المحاماة لعصرها الذهبي

0
4484
النقيب العام فى المنيا

تكبير الخط

محرر الموقع :

أكد سامح عاشور نقيب المحامين، أن قرارات النقابة بخصوص تجديد الاشتراك وتعديل القيد، تأتي في صالح المحامين المشتغلين وحماية أموالهم، وخاصة أن غير مشتغل الذي يشترك بمشروع العلاج يحصل على 85 ألف جنية سنويا، له ولأسرته.

وأشار «عاشور» خلال لقائه بمحامين المنيا بغرفتهم بمجمع محاكم المنيا، اليوم الاثنين، إلى أن القرارات تحمي النقابة من تراكم مشكلات وأزمات قد تؤدي لإفلاسها عقب 10 أو 15 عاما، نتيجة زيادة المصروفات عن الإيرادات.

وأضاف: «التزام كبار المحامين بالقرارات، سيدفع الباقون لاحترامها وخاصة أنها لصالح المهنة وتنقية الجداول مطلب للجمعية العمومية منذ فترة، كما أنه لا سبيل للتمييز بين المشتغل والغير مشتغل إلا من خلال الأوراق وليس مدى شهرته أو غير ذلك».

وفي سياق أخر، قال نقيب المحامين، إن النقابة في تواصل مع المجلس الأعلى للجامعات لمنع قيد خريجي التعليم المفتوح بها، منوها إلى أن الجامعة والقضاء يرفضون تعيينهم، والمحاماة ليست «حيطة ميلة».

وأضاف: «المحاماة لا تقل أهميتها في منظومة العدالة عن القضاء، ونسعى لعودة المحاماة لعصرها الذهبي، عندما كانت مهنة الوزراء والزعماء كسعد زغلول ومصطفى كامل، إضافة لوضع المهنة المحترم في دول أوروبا وأمريكا»,

يأتي اللقاء على هامش زيارة «عاشور» لمدينة المنيا، لحضور نظر طعنه على قرار نيابة أبوقرقاص بحفظ القضية رقم 23668 لسنة 2016 جنح أبوقرقاص، والمتعلقة بتعرية سيدة الكرم سعاد ثابت، من جانب غرفة المشورة بمحكمة جنايات المنيا.

حضر اللقاء، يحيى التوني أمين صندوق النقابة، ومحمد الكسار عضو مجلس النقابة عن المنيا، وعز راشد نقيب فرعية المنيا، ومحمد نجيب عضو مجلس الفرعية.

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here